نجوم لبنان ينعون جان خضير بحزن وصدمة


وفي مساء امس الممثل اللبناني جان خضير، بعد اصابته بفيروس كورونا، وقد صدم هذا الخبر المحزن الوسط الفني والاعلامي، وقام عدد من النجوم بنعي الفنان الراحل عبر حساباتهم في مواقع السوشيال ميديا معبرين عن حزنهم وصدمتهم عقب وفاته، ومنهم من اعاد نشر الصورة بدون تعليق ومنهم من عبّر عن حزنه لفقدانه، حيث انه كان مؤثراً في جيل محدد وخصوصاً بأدواره اللافتة.

وهنا نستعرض التغريدات والتعليقات عن الفنان القدير الراحل:

وكتب الممثل جان قسيس ناعياً الراحل :”صديق آخر من فنّاني لبنان الكبار تخطفه كورونا منّا جان خضَير الطريف الظريف و”العشراوي” المحبّ الذي لطالما زرع الضحكة على وجهنا،على الشاشة وفي حفلات السهر والسمر، كان فيها رسول فرحٍ ونسمة سلام وداعًا صديقي جان، وليذكرك الله في ملكوته السماوي بين الأبرار والقدّيسين”.

ونعان الفنان اللبناني وسام الامير كاتباً :”الصديق جان خضير برحيلك لبنان يخسر فنان كبير وممثل قدير،،،شمعة جديدة تنطفئ من رموز الشاشة الصغيرة”.

وقام الفنان اللبناني باسم مغنية بنعي الراحل عبر حسابه كاتباً :”الله يرحمك جان خضير رفيق طفولتنا #كورونا“.

وكتبت الفنان طوني عيسى “الله يرحمك جان خضير ، كورونا”.

ونعاه المنتج اللبناني مروان حداد كاتباً عبر حسابه : “كورونا لا يعرف الضحك ولا يتذوق النكتة لو كان كذلك لما هزم جان خضير رحمك الله صديقي كنت مثال الفنان الخلوق المهضوم السريع البديهة صاحب النكتة المحب الخدوم جان خضير في جنّات الخلد تعازينا القلبية لعائلتك ومحبيك”.

وكتب الممثل وسام صباغ ناعياً الراحل:”جان خضير رمز الضحكة في الزمن الجميل الرحمة لروحك”.

وكتبت الاعلامية اللبنانية يمنى شري عبر حسابها في تويتر :”كورونا الخبيث يخطف الممثل اللبناني #جان_خضير يا رب ارحمهم وارحمنا ونحن نرى أحبابنا وأحباب أحبابنا يرحلون … البقاء لله”.

وكتبت عضو المكتب السياسي في المرده ڤيرا يمّين :” جان خضير حاول جاهدا زرع البسمة لنذرف عليه اليوم دمعة وقد جفّ الدمع وتعب الحزن. #جان_خضير#كورونا“.

وكتب المخرج اللبناني شربل خليل عبر حسابه :” صديق وفنان وعزيز غادرنا..#جان_خضير سرقته #الكورونا_اللعينة.. نفسك بالسما يا جان.”.

وكتبت الممثلة اللبنانية ريتا برصونا:”الله يلعن الكورونا كيف عّم تاخد الاوادم ، جان خضير الرقم الصعب بالكوميديا ، الممثل الخلوق، ابن البيت، ابن الشمال، صاحب القلب الكبير والمحب لكل الناس. اليوم سكت ، فارقنا عا بكير . الله يرحمك، ما عّم صدق عّم قولها .#ضرورة_تامين_اللقاح_للبنانيين#تا _ما_نخسر_ارواح_اكتر”.

وقامت الممثلة ​كارمن لبس​ بإعادة نشر صورته وعلقت : الله يرحمه.

وكتبت الممثل ​مازن معضم​ : “وداعاً الضحكة والروح الحلوة جان خضير”.

اما المطربة ​ليال عبود​ فكتبت عبر حسابها: “زرعت الفرحة في قلوب الملايين ورسمت الأمل في المستقبل القادم، أيها الصديق الأمين الذي لن يتكرر … ستبقى رمزاً للخلود وعنواناً للسلام يا ذكرى الأبد … وداعاً جان خضير”.

وكتبت المطربة اللبنانية ​نادين صعب​ : كنت صديق وفي ومن اكتر الأشخاص يللي يحبوا صوتي وفني ودعموني في حياتي في لبنان والمهجر. وداعا الفنان الممثل القدير جان خضير.

وقد عبرت الممثلة ​أنطوانيت عقيقي عن حزنها كاتبة ​: وداعا جان خضير!!! شو هالصدمة .. المسيح قام”.

جان خضير ممثل لبناني تألّق في الكوميديا، على الرغم من أدائه جميع الأدوار، الا انه  لم يتنازل عنه ولم يغامر في التراجيدبا لاجله، وهو صاحب شخصيات لمعة في عدد من المسلسلات مثل “بربر آغا” و”أربع مجانين وبس”، وبطل “لعبتي” و”المعلمة والأستاذ” عام 1988  كما شارك في مسلسل “نساء في العاصفة” .

ثم حلّ ضيفاً على مسلسلين كتبهما شكري فاخوري هما “غداً يوم آخر” للمخرج إيلي فغالي و”اسمها لا” للمخرج ألبير كيلو. 


Beirutcom.net