عابد فهد يشرح معنى الأعمال المشتركة وماذا يُفضل؟


تحدث الفنان عابد فهد خلال لقائه ضمن برنامج “ETبالعربي عن جدل الأعمال المشتركة بين الممثلين السوريين واللبنانيين، والتصريحات التي تطلق من الطرفين، لافتاً إلى أن الممثلين لا يتحدثون بهذا الموضوع إلا عندما تسألهم الصحافة به.

ورد ” على التصريحات التي تقول بأن الممثل السوري أخذ مكان الممثل اللبناني، قائلاً: “لما عم ننزل ع لبنان نصوّر، عم نصور مسلسل بان آرب، وليس عمل لبناني محلي”.

وفي سؤال عن النوع الذي يفضّله بين الأعمال المشتركة والأعمال السوريّة، أشار عابد إلى أن العمل في المسلسلات السوريّة المحلية أمتع، “لأنو عم نغوص ببيئة معينة، والنص عم يكون متماسك أكثر”، منوهاً إلى أنه لا يتهم نصوص وسيناريوهات الأعمال المشتركة.

وأوضح فهد: “إيجاد المبررات أحياناً بسيناريو البان أرب، عم يكون صعب، وأحياناً عم تغيب عن المؤلف، وإذا كان في أسئلة حولها، ما عم يكون في أجوبة واضحة، بس لما نقدم مشروع محلي، بكون الأرض الطبيعية والحقيقة للمشروع، بكون ذاتنا”، مستذكراً تجربته في مسلسل ” دقيقة صمت” الذي عرض في رمضان 2019، حيث قال: “عندما صورت مسلسل دقيقة صمت، بعد غياب طويل عن التصوير في سوريا، في شي كان ناقص ورجع، مدري وين كان”.


Beirutcom.net