وفاة المخرج السوري علاء الدين كوكش.. ونجوم الفن ينعونه


نعى عدد من المبدعين السوريين الفنان والمخرج الراحل علاء الدين كوكش الذي وافته المنية اليوم في دار المسنين عن عمر ناهز الـ 78 عامًا، ونعته نقابة الفنانين عبر صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقدم العتازي الفنان السوري تيم حسن بوفاة المخرج كوكش ونعاه بكلمات مؤثرة كاتباً عبر حسابه في تويتر:”رحم الله المخرج البارز #علاء_الدين_كوكش صانع الكثير من الاعمال السوريةً الجميلة المتنوعة و الراسخة في ذاكرتنا .. تعازي لأسرته الكريمة و كل محبيه . إنــا لله وإنـا إليه راجـعـون”.

وكتبت الفنانة كاريس بشار:”كان لي شرف العمل معك ولو لمرة واحدة في أهل الراية.. #علاء_الدين_كوكش الرحمة والسلام لروحك، والعزاء الكبير لعائلتك ومحبيك.”

وكتبت الفنانة سلاف فواخرجي:”الأستاذ الكبير #علاء_الدين_كوكش ، لفنك ، لعلمك ، لتضحيتك ، لمحبتك ، لأخلاقك ، لروحك النبيلة … كل التقدير والرحمة والسلام …”

ونعته الفنانة شكران مرتجى كاتبة:” صرخة منيرة بأسعد الوراق اليوم رحل علاء الدين كوكش🙏🏻 رحمه الله وألهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان”.

وكان الفنان الراحل علاء الدين كوكش قدم خلال مسيرته الفنية أكثر من 30 مسلسلا منها “مذكرات حرامي، حارة القصر، أولاد بلدي، أسعد الوراق، راس غليص” وغيرها كثر، فضلًا عن أعماله الكثيرة التي تنوعت بين السينما والمسرح.

ودرس الراحل في قسم الدراسات الاجتماعية والفلسفية- جامعة دمشق في مطلع الستينيات، في الفترة نفسها التي اجتذبه فيها التليفزيون في سوريا، فالتحق بالعمل منذ الأعوام الأولى لانطلاقته، ثم أوفد إلى ألمانيا الديمقراطية، حيث اتبع دورة في الإخراج التليفزيوني عام 1966.

وكان كوكش من عائلة فنية معروفة، وتزوج من الفنانة ملك سكر وأسفرت الزيجة عن ابنته (سمر كوكش) التي درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق. 


Beirutcom.net