مخرج “قابل للكسر” يشيد بـ حنان مطاوع ويكشف “تنازلت عن أجرها في العمل”


اشاد أحمد رشوان مخرج فيلم “قابل للكسر” إن الممثلة المصرية حنان مطاوع فنانة موهوبة وتحب المهنة ووافقت على التواجد في العمل عند قراءتها للسيناريو، لافتا إلى أنها تحمست للفكرة كثيرا، وتنازلت عن أجرها بالعمل لكي يتغلبوا على صعوبات الإنتاج ويخرج الفيلم إلى النور.

وكان المخرج أحمد رشوان كشف عن تحضيره لفيلم جديد عن المخرج الراحل شادي عبد السلام.
وقال في تصريحات لـ “صدى البلد:” أصور فيلما عن المخرج الراحل شادي عبد السلام، صورت جزءا منه، وسأكمله خلال الأيام القادمة.

وتابع: “أتحدث من خلال العمل عن مراحل مختلفة من حياة “شادي”، واستعنت بتلامذته المباشرين منهم أنسي أبو سيف ومحمود مبروك، وعدد كبير من السينمائيين، وأكد أن شادي فكرة لا تنتهي، ومازال حتى الان يكرم اسمه في العديد من المهرجانات، حتى أن النسخة المرممة من فيلم “المومياء” عرضت في أحد السنوات بمهرجان كان السينمائي، وهذا يؤكد أنه موجود بيننا دائما.

وكان أحمد رشوان مخرج فيلم قابل للكسر، كشف عن سبب غيابه 12 عامًا عن الساحة الفنية، وكان آخر أعماله يحمل اسم “بصرة”.

وقال في تصريحات لـ”صدى البلد”: لم يكن سهلا أن أكون مخرجا ومنتجا للعمل، إلي جانب أننا صورنا في الشارع، فلم يكن أيضا الأمر سهلا في الحصول على التصاريح المطلوبة.

قصة الفيلم حول امرأة تدعى نانسي تستعد للهجرة بعد عدة أيام لتلحق بأسرتها في كندا، وخلال تلك الأيام تمر بكثير من الأحداث، وتستعرض علاقتها بعدد من الشخصيات قبل سفرها، منهم صديقتها، والشاب الذي تحبه وعدد من المواقف.

“قابل للكسر” تأليف وإخراج أحمد رشوان، بطولة حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، ضيوف شرف “حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، وجيه عجمي، محمد عبدالفتاح، هالة عمر، أحمد فتحي”، ويشارك في الفيلم عدد كبير من الوجوه الجديدة: “محمد الموجي، أحمد شكري، كريم العطار، ناجي شحاتة، توني روبرت، إيمان ثابت، هند أكرم، محمد أمجد، ياسر زكي، أحمد عراقي، محمد جودة، أحمد كامل، توني أمين، سيد عبدالنبي، يوسف سمرة، محمد محسن، شريف اليمني، باكينام عز الدين”.