نشر في 16-11-2020 الساعة 22:46

بعد مرور 25 عاماً على دخوله مهنة التمثيل، قرر الفنان تيم حسن أن يلخص هذه السنوات في مقال من كتابته، واختار نشره على CNN بالعربية، وفي ما يلي نص المقال كاملاً:CNN بالعربية.

هذا المقال بقلم الفنان السوري تيم حسن، والآراء الواردة أدناه تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة CNN.

في فصل الخريف، وعلى مسرح القباني في دمشق والصالة ملأى بجمهور مسرحية “الطيب الشرير والجميلة” ‏للكاتب ألفرد فرج، وإخراج عبد الحميد خليفة، كنت أقف مع الصديق الممثل خفيف الظل جمال العلي في كواليس المسرح، ننتظر لحظة دخولنا خشبة المسرح، بعد الثلث الأول منها على ما أذكر‏.

وكانت تلك المرة ‏الأولى التي سأدخل فيها المسرح بصفتي كومبارس ‏غير ناطق؛ يعتقد كُثر أن الكومبارس عمل سهل، غير أني أحلف لكم بأن الضغط النفسي والثقل ‏والخوف الذي يعانيه أحدنا في تلك المرحلة ثقيل حتى على الجبال…، ليُربت جمال العلي على كتفي وقد كان واحداً من أبطال المسرحية وقتها، إلى جانب اندريه سكاف ونضال سيجري رحمه الله وآخرين قائلا: “‏يا زلمة خايف ومتلبك وما عندك كلمة وحدة، أنا صارلي 16 سنة داخل طالع على خشبة هالمسرح، خدها مني لا تحملها كثير استمتع بتمشي الأمور”. ، ثم دخلنا عمق المسرح ليكون مشهدي الأول أمام جمهور.


أحدث تعديل 16-11-2020 الساعة 22:46