نشر في 12-11-2020 الساعة 11:58

نعت الممثلة والمنتجة البحرينية شيماء سبت الامير البحريني خليفة بن سلمان وقدمت التعازي عبر حسابها في موقع التدوين الاجتماعي تويتر كاتبة:” وداعا أمير النهضة وصانع التاريخ .. وداعا السند والاب والحكمة الله يغفر له ويرحمه ويعفو عنه ويجبر مصابنا اللهم تقبله قبولا يليق بروحه الطاهره ، اللهم ارحم روحاً كانت كالجنة على الأرض رحم الله ابتسامة كانت تبشًرباالخير والطمأنينه للجميع”.

وايضاً شاركت متابعيها برسالة نعي وارفتها بصورة للامير كاتبة:” ‎فاجعتنا كبيرة.. ‎‏ويوما عصيبا على البحرين..

‏كلنا في اغتمام فقد الاب ووحشة القائد، تائهون جازعون غير مصدقين بأن البحرين بلا ‎‏⁧‫#خليفة_بن_سلمان
‎‏ هذا أصعب واقع تعيشه البحرين كان الحكومة في إنسان‏ ‎رحم الله أعز الرجال الأمير خليفة بن سلمان ‎‏وجبر الله ⁧‫#البحرين‬⁩ قيادة ووطنا وشعبا. ‎‏وستبقى حيا خالدا في قلب الوطن وذاكرته. ‎‏وإنا لله وإنا اليه راجعون. ‎‏اللهم أجعل مكانه في عليين ونعيم مقيم وداعا أمير النهضة وصانع التاريخ .. وداعا السند بقلم شيماء سبت”.

ونعى الديوان الملكي في البحرين رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، امس الأربعاء، الذي تُوفي بأحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لوكالة أنباء البحرين الرسمية.

وأمر العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإعلان الحداد الرسمي أسبوعا مع تنكيس الأعلام وتعطيل الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام.

وتُوفي رئيس الحكومة البحرينية في مستشفى “مايو كلينك” في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تُجرى مراسم الدفن بعد عودة الجثمان إلى البحرين وسيقتصر الحضور على عدد محدود من الأقرباء، نظرا للإجراءات المتعلقة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة تولى رئاسة حكومة البحرين منذ استقلال البلاد عام 1971، وهو من مواليد 24 نوفمبر/تشرين ثاني من عام 1935.  


أحدث تعديل 12-11-2020 الساعة 11:59