ماكرون يمنح النائب عناية عز الدين وسام جوقة الشرف منً ” رتبة فارس”


صدر عن المكتب الاعلامي لرئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتور عناية عز الدين :

منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وسام جوقة الشرف منً ” رتبة فارس” لرئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين.

وقد ابلغ السفير الفرنسي برونو فوشيه قبيل مغادرته لبنان عز الدين من خلال رسالة ان الرئيس ماكرون اصدر بتاريخ ٢٣ ايلول مرسوماً يمنح بموجبه هذا الوسام للنائب عز الدين. واشار فوشيه ان الوسام يأتي كتقدير من قبل الرئيس الفرنسي للجهود التي بذلتها عز الدين خلال مسيرتها في خدمة الشأن العام كطبيبة ووزيرة دولة لشؤون التنمية الادارية ولعملها المتواصل كرئيسة للجنة المرأة والطفل النيابية.

فوشيه اشار في رسالته الى ان الرئيس ماكرون يقدر نضال عز الدين الدائم من اجل تحصيل المرأة اللبنانية لحقوقها السياسية ومطالبتها المستمرة من اجل تمكين المرأة اللبنانية منح الجنسية لاولادها. مضيفا ان عز الدين تشكل من خلال مسيرتها اللافتة نموذجاً تحتذي به الشابات اللبنانيات.

بدورها شكرت عز الدين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون معتبرة ان هذه الخطوة تأتي في سياق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين التي يجب ان تستمر وتتطور على مختلف المستويات مؤكدة ان منحها الوسام يشكل دافعا لها للاستمرار في جهودها من اجل تحقيق شروط العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في لبنان.