الصين تكشف عن اول سيارة طائرة


كشفت شركة صناعة المركبات الكهربائية الصينية “شبنغ”، خلال فعاليات معرض بكين للسيارات، عن أول طرازاتها للسيارات الطائرة والذي يأتي ضمن سلسلة طرازات مقرر إنتاجها من هذا المفهوم المحلق.

الشركة التي تحظى بدعم وتمويل من عملاق التجارة الإلكترونية “علي بابا”، كشفت عن المركبة المزودة بثمانية مراوح وإطار يشبه الكبسولة، والتي تشبه الدرون الحامل للإنسان أو الكرسي الطائر أكثر من كونها سيارة، حسبما أفادت شبكة “سي إن بي سي”.

وقالت “شبنغ” في بيان لها، إن الوحدة التي طورت المركبة الجديدة، هي جزء من البحث والتطوير طويل الأمد للشركة، وأن الأعمال الأساسية واستراتيجية التطوير لم تتغير. تتوقع الشركة الاستفادة من الوحدة في مجالات مثل تقنيات الدقة ورسم الخرائط.

يمكن للمركبة الطائرة استيعاب راكبين وهي مصممة لارتفاعات منخفضة من 5 أمتار إلى 25 مترا، ووفقا للشركة فإن النموذج الذي كشفت عنه لا يزال مفهوما وليس نهائيا، وقالت إنها ستقيم آفاق السوق قبل الشروع في أي استثمار كبير يتعلق بهذه المركبة.

وقال بريان جو، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري: “هذا استكشاف بعيد المدى للبحث والتطوير بالنسبة لنا للتفكير حقًا في التنقل عبر منظور أوسع”.