نشر في 07-08-2020 الساعة 14:30

أعربت النجمة الهندية “بريانكا شوبار” عن حزنها وألمها للأحداث المأساوية التي يعاني منها لبنان جراء انفجار مرفأ بيروت الذي راح ضحيته أكثر من 100 قتيل و 4 آلاف جريح ، فضلًا عن دمار المنشآت والأحياء السكينة والقضاء على مخازن القمح وغيرها من المواد الغذائية.

توجَّهت “بريانكا شوبرا” عبر حسابها على موقع “تويتر” للتعبير عن تضامنها ودعمها للشعب اللبناني، ونشرت مقطع فيديو لزاوية مختلفة من الانفجار، وكتبت: “هذا فظيع. مدمر للغاية. أرسل كل حبي وصلواتي لكل من تأثر بهذه المأساة. بيروت”.

نشرت “سينج” تغريدة، جاء فيها: “أنه أمر يفطر القلب، لماذا؟؟؟ عام 2020 كفى، قلبي مفطور على سكان بيروت،القوة والصبر لعائلاتهم”.

كتبت “أناند” عبر حسابها على موقع “تويتر”: “الصورة ومقاطع الفيديو لبيروت محزنة، عام 2020 مستمر بالمصائب.. صلواتي مع الشعب اللبناني.”

نشر “أختر” تغريدة، جاء فيها: “حينما يقرر عقلك على عدم تصديق ما تراه عيناه، بيروت وشعبها في بالي”.

من ناحية ثانية، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، يوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت يوم الثلاثاء 4 آب بلغ اكثر من 100 قتيل واكثر من 4000 جريح ومفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية “ما نراه مصيبة كبيرة”.

وأضاف “هناك قتلى ومصابون في كل مكان، في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.


أحدث تعديل 07-08-2020 الساعة 14:33