قرارات روتانا المتأرجحة بين إليسا وأمير طعيمة وجو رعد


يبدو ان روتانا باتت تتأثر بمواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين الذين يعلقّون على بعض المنشورات والاعمال التي تكون الشركة بصدد نشرها واصدارها. فقد ظهرت بعض القرارات المترددّة وبعضها قرارات تلقت على إثرها انتقادات محددّة فقد هاجم الشاعر الغنائي والسيناريست أمير طعيمة، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بسبب تعاونها مع مطرب المهرجانات حمو بيكا.

وكتب طعيمة، عبر حسابه بموقع تويتر: “شئ محزن أن اللوجو اللي اتحط على أعمال عظماء يبقى محطوط على النوع ده من الأعمال”.

وأضاف: “أصدقائي المسئولين في روتانا واللي هيزعلوا مني، مع الأيام هتعرفوا إنها نصيحة مخلصة وإنكم بتسيئوا لتاريخكم، فيه فرق بين شركة كبيرة وبين سوبر ماركت يعرض سلعة رخيصة حتى لو عليها طلب”.

يذكر أن شركة روتانا، طرحت مؤخرا برومو أغنية “إيه الحكاية ” لـ حمو بيكا عبر حسابها بتويتر.

من ناحية ثانية عاش جمهور اليسا قلقاً بعدما تمّ الاعلان عن اطلاق الالبوم ونشر صور جديدة عبر حسابات الشركة في الانستغرام وتويتر مرفقة بهاشتاغ صاحبة رأي ثم ما لبست الشركة ان حذفتها دون تبرير الاسباب مما فتح الباب واسعاً لجملة تكهنات رغم ان اليسا بدت فخورة بالصورة التي ظهرت فيها بالشرشف الذي رافق بداياتها معرضها للانتقادات لكن ذلك لم يثنيها عن متابعة مسيرتها الفنية وتحقيق النجاحات. حذف البوستر سبب حزناً لاليسا التي كتبت ” لا استطيع ان اصف مدى الحزن الذي اشعر به”. ورغم ان البعض اعتبر الموضوع ما هو خطوة لتكثيف الدعاية للألبوم الا ان الواقع كشف عن غير ذلك اذا عمدت الشركة الى نشر صورة جديدة معدّلة تظهر بها اليسا مقابل وضعيتها على السرير.

بالمقابل، لم يمض عدة أيام على اعلان الفنان جو رعد عن تسجيل جلسة خليجية خاصة لبثّها عبر قناة روتانا وانتشرت الفيديوهات المروّجة لهذه الجلسة المميزة التي ارتدى فيها رعد الزيّ الخليجي ليناسب المفهوم العام، حتى تواجه مع رفض الشركة بشكل مفاجئ على اثر تعليق احد المتابعين معتبراً انه يسيء للتراث السعودي مع ان الجلسة لم تبثّ بعد، والمقاطع التي بثّت عبارة عن اداء لأغاني راقية خصوصاً ان جو رعد قدّم البوماً موسيقياً تعامل فيه مع كبار الفنانين الخليجيين ونفذه على مستوى عالي جداً من الجودة. المفاجأة ان رد مدير شركة روتانا الاستاذ سالم الهندي على المتابع بأن الشركة لن تبث الجلسة الخليجية شكل صدمة اذا لا يمكن لفنان ان يعلن عن عمل له دون موافقة المحطة. وقد فتح باب التحليل للعدول عن بث الجلسة خاصة ان الاساءة للتراث السعودي ليست في محلها فالزي السعودي محبب جداً وقد سبق للفنان العالمي مالوما قد لبسه خلال زيارته للسعودية بعد احياء حفله الجماهيري ونشر الصورة معلقاً انه يحب السعودية، اذا اعتماد اللباس هو عادة تقدير من الفنان لشعب ما .