نانسي عجرم تحتفل بأول مناولة لابنتها ايلا .. وتوجه رسالة لها


شاركت الفنانة نانسي عجرم جمهورها بصور جديدة لها ظهرت فيها مع عائلتها، زوجها وبناتها.

جاءت الصور بمناسبة احتفالها بالمناولة الأولى لابنتها “إيلا”.

ظهرت نانسي ترتدي فستانا يدمج اللونين الأبيض والأسود، أما بناتها ارتدين فساتين بيضاء، وكتبت تعقيبا على الصور: “قربانة مباركة.. انشالله تكون إيامك كلها بيضا متل قلبك”.

يشار إلى أن نانسي عجرم ظهرت مع زوجها الدكتور فادي الهاشم في فيلم وثائقي حمل اسم “الرواية الكاملة” عرض حصريا عبر منصة “شاهد vip”.

خلال الفيلم حكت نانسي وزوجها تفاصيل حادث اقتحام منزلهما في نيو سهيلة بلبنان، من قبل أحد الأشخاص ويدعى محمد حسن موسى، ‏سوري الجنسية، بغرض السرقة‎، في يناير الماضي.

أول قربانة أو المناولة الأولى هو طقس احتفالي تختص فيه الكنيسية الكاثوليكية بموجبه يتم مناولة ومنح الأطفال سر التناول  في سن محدد وهو بعد بلوغ الطفل سن الثامنة. يعتبر هذا الطقس حدث هام في حياة الكاثوليك الدينية حيث يتعتبرالقربان المقدس  وفقًا للمعتقدات الكاثوليكية ركيزة من شعائرالكنيسة الرومانية الكاثوليكية . كما ويُمارس اللوثريون  تقليديًا طقس المناولة الأولى.

في المقابل يُمنح سر الإفخارستيا في الكنائس الارثوذكسية الشرقية والمشرقية وكنيسة المشرق الاشورية والكنائس الكاثوليكية الشرقية  مترافقًا مع سر العماد .

كما ويُمارس احتفال المناولة الأولى في كثير من الكنائس البروتستانتية  وإن كان أقل تفصيلًا مقارنةً بالكنيسة الكاثوليكية. ويأخذ الطقس حيّز هام في الثقافات الاسبانية  ، والبرتغالية ، والايطالية والبلجيكية والفرنسية واميركا اللاتينية والإيرلندية، والنمساوية، والمجرية والبولندية.