نشر في 24-06-2020 الساعة 21:59

كشفت شبكة Netflix  عن أحدث أعمالها بعنوان “HOMEMADE”، وهي مجموعة أفلام قصيرة أنتجها مشاهير صنّاع الأفلام من حول العالم، حيث أبدعوا أثناء بقائهم في منازلهم بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في تصوير قصص شخصية مؤثرة تتماهى مع تجربة كلّ منا في الحجر الصح.

وقد اختيرت المخرجة اللبنانية نادين لبكي من بين المخرجين للفيلم القصير من داخل الحجر المنزلي، حيث أنتجت المخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار وزوجها خالد مزنر فيلماً قصيراً جديداً تماماً، وتم اختياره من قبل شبكة نتفليكس ليكون جزءاً من سلسلة Homemade (أي منزلي الصنع)، التي سيتمّ إطلاقها على منصة البث عبر الانترنت هذه قريباً.

يشرح السيّد خوان دي ديوس لارين، وهو الرئيس التنفيذي لشركة الإنتاج فابولا التي أنتجت السلسلة إلى جانب شركة The Apartment Pictures، قائلاً: “تمثّل Homemade دعوة لمجموعة من المخرجين لاستكشاف المعنى الحقيقي للإبداع في ظل نفس الظروف. إنّها فكرة ديمقراطية تماماً. لا يتعلق الأمر هنا بالموارد، بل يتمحور الأمر برمّته حول مهنة صناعة الأفلام”.

وكشفت لبكي في بيان لها، قائلة: “لقد كان هذا السؤال يؤرقنا كأهل لفترة من الوقت: كيف يدرك أطفالنا فكرة الاحتجاز أو يتعايشون معها؟ ما الذي يدور في أذهانهم؟”.

وأضافت مخرجة فيلم كفرناحوم : “عندما اتصل بنا منتجو سلسلة Homemade لنكون جزءاً من المشروع، كان ذلك بمثابة فرصة مثالية لنا لاستكشاف هذا البعد”.

سينطلق العرض الأول لسلسلة Homemade على نتلفليكس في 30 يونيو الجاري.


أحدث تعديل 24-06-2020 الساعة 22:03