ياسر العظمة يتطرق لفيروس يشبه كورونا المستجد بحلقة مرايا


تداول نشطاء السوشال ميديا فيديو قديم لإحدى حلقات مسلسل مرايا 2011 للفنان السوري ياسر العظمة، وتحت اسم “انفلونزا الأرانب”.

الجمهور قام باسقاط احداث الحلقة على ما يمر به العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وانتظار اللقاح المنقذ في جميع أرجاء العالم.

وتتحدث الحلقة  “عبود العطار”  يجسد دوره الفنان القدير ياسر العظمة الذي يعيش في ضيعة بسيطة جدًا ويعالج أفرادها على انه طبيب.

وفي أحد الأيام يأتي لزيارته تاجر أعشاب كان قد تعرض للسجن فترة طويلة، ويخبره بأن لديه شحنة أعشاب تعرضت للعفن بسبب تركها فترة طويلة خلال حبسه، ويريد عمل منها خلطة طبية وبيعها للناس في الضيعة.

وبالفعل يتفق عبود العطار مع التاجر الذي يجسد دوره سليم كلاس، على عمل خلطة من الأعشاب، مع الترويج بالتعاون مع الراديو المحلي للضيعة على وجود مرض “إنفلونزا الأرانب”، ينتقل من الأرانب للإنسان وبدأ في منطقة شرق أسيا، وانتشر في الصين، لينشر الرعب بين سكان الضيعة.

في المقابل يبدأ عبود بترهيب السكان مع التأكيد أنه سيتوفر لديه اللقاح قريبًا، ثم يعلن بمساعدة الإعلام المحلي للضيعة عن اول وفاة لأرنب بسبب الفيروس، ويزيد من حالة الترهيب والترويع لدى السكان.

ويظهر في احد المقاطع السكان وهم يرتدون الكمامة، خلال سرد الراديو لاغراض الإنفلونزا وهي ارتفاع درجة الحرارة، واحمرار في العينين، وأيضًا سعال وضيق في التنفس.

وفي النهاية يطرح العطار عبود اللقاح ويبيعه لسكان الضيعة ليربح مع التاجر مبلغ مالي كبير.

وتفاعل الجمهور مع الحلقة التي عرضت في عام 2011 مؤكدين ان ما يشهده العالم الآن من انتشار فيروس كورونا وحرب الوصول إلى لقاح وتهويل الإعلام للأمر، هو ما قام العظمه بعرضه قبل ما يعادل الـ 10 سنوات، مؤكدين انه كان سابق لعصره وآوانه.

يُشار إلى انه وقبل فترة انتشرت اغنية من اغاني مسلسل مرايا للفنان ياسر العظمة بعنوان ” لا تلمس” يقوم من خلاله بنصيحة الناس بعدم تبادل السلام والقبل والتلامس حتى لا تنتشر الفيروسات، وقام الناس بتداولها في ظل فيروس كورونا مؤكدين أن العظمه سبق وزارة الصحة العالمية بنصائحه.