هل ستشارك حنان مطاوع بمسلسل “سيف الله” مع ياسر جلال؟


بعدما اعتذرت الفنانة المصرية حنان مطاوع عن تجسيد دور ” هند بنت عتبة” في مسلسل “سيف الله” الذي كان مقرراً تجسيده الفنان المصري عمرو يوسف، وبعد اعتذاره وتسليم الدور الى الفنان ياسر جلال ، جدد الاخير المفاوضات مع مواطنته مطاوع للمشاركة في البطولة.

وقام جلال بالتواصل هاتفياً مع مطاوع، قبل أيام، وعرض عليها تجسيد شخصية هند بنت عُتبة، لأنه يراها الأنسب لتجسيدها من وجهة نظره، مضيفاً أن الفنانة طالبت بالاطلاع على الحلقات المكتوبة لحسم موقفها من العمل بشكل نهائي.

ولكن حنان مطاوع مرتبطة باستئناف تصوير دورها في مسلسل «القاهرة كابول»، للنجم طارق لطفي بعد موسم عيد الأضحى مباشرة حسب الخطة التي وضعتها الجهة المنتجة لإنطلاق التصوير، ويشارك في بطولة العمل الفنان فتحى عبد الوهاب وخالد الصاوى ونبيل الحلقاوى، والذي تأجل عرضه من شهر رمضان المنقضى بسبب جائحة كورونا وضيق الوقت، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، وإنتاج سينرجي.

«سيف الله» يتناول قصة حياة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، ويشارك في البطولة سوسن بدر، يوسف شعبان، أحمد فؤاد سليم، حمدي الوزير، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح وكوكبة من النجوم، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

وكانت الفنانة قد أكدت في تصريحات لصحف مصرية أنها تنتظر موعد استئناف تصوير حكاية “أمل حياتي” وهي إحدى حكايات مسلسل “إلا أنا”، لافتة إلى أنه حتى الآن لا تعرف موعدا نهائيا لاستئناف التصوير، بسبب الظروف الحالية وأزمة فيروس كورونا المستجد.

كانت حنان مطاوع قد عرض لها مؤخرا، “بنت القبائل”، وهو مسلسل مكون من 45 حلقة يمزج بين الخيال والأسطورة بأجواء ‏رومانسية، ويترجم الحياة الأسرية وتشابكات العلاقات الإنسانية والأخلاقية فيها، وتغلف الرومانسية ما بين أفراد الأسرة وترابطها في ‏إطار صعيدي ودراما تظهر الأجواء العامة والعادات والجذور التي يتمسكون بها من قيم وكرامة حتى الآن‎.‎

المسلسل من بطولة عمرو عبد الجليل، وحنان مطاوع، ومحمد رياض، ومحمود عبد المغني، منه فضالي، مدحت تيخا، أشرف عبد ‏الغفور، وآخرين، سيناريو وحوار شاذلي فرح، وإخراج حسني صالح‎.‎