اعادة فتح دور السينما في كندا ولكن بالتقيد بالاجراءات الاحترازية


كشف موقع هوليوود ريبورتر عن قيام كندا بفتح السينمات فى كولومبيا وألبرتا بسعة جلوس محدودة، حيث بدأت دور السينما الكندية، التي تم إغلاقها منذ منتصف شهر مارس بسبب انتشار الفيروس التاجي، وفي 12 يونيو june امس ، ستعيد سلسلة Hollywood Cinemas 3 في ضواحي فانكوفر على الساحل الغربي لكندا فتح ثلاثة مسارح مستقلة بعد تلقي الضوء الأخضر من WorkSafe BC ، وهي وكالة حكومية للسلامة في مكان العمل ، والسلطات الصحية المحلية.

 وتستأنف السينما نشاطها بعرض فيلم Trolls World Tour وذلك مع تحديد حد أقصى 50 مقعدا لكل قاعة. 

وجاء في بيان على موقع Hollywood Cinemas 3 على شبكة الإنترنت: “سنفتح أبوابنا يوميًا بمقاعد محدودة لكل عرض زمني لاستيعاب التباعد الجسدي … موظفينا يتبعون جميع البروتوكولات الحكومية التي وضعتها شركتنا من أجل سلامة الجميع”. كما سمحت مقاطعة ألبرتا المجاورة بإعادة فتح دور السينما بحد أقصى 100 راعي لكل قاعة من يوم الجمعة.

وأشار كانيون ميدوز سينما في كالجاري أيضا أنه سيتم إعادة فتحه يوم 12 يونيو. يوم الخميس ، قال بيل ووكر ، الرئيس التنفيذي لشركة لاندمارك للسينما ، ومقرها في كالغاري ، ألبرتا ، لـ THR إنه يرحب “باليقين” للضوء الأخضر الحكومي. لكنه أضاف أن لاندمارك ، التي تدير 45 مسرحًا مع 317 شاشة في جميع أنحاء كندا ، بحاجة إلى الوقت لاستدعاء الموظفين الضالين في ألبرتا وتدريبهم على استخدام تدابير النظافة الصارمة ، بما في ذلك معدات الوقاية الشخصية و plexiglass كإجراءات سلامة. وأضاف ووكر أنه سيتم إعادة افتتاح المسارح الستة الأولى في ألبرتا في 26 يونيو وستكون بقية دوائره الإقليمية جاهزة للعمل بالكامل بحلول 3 يوليو. وأوضح “لا يمكنك أن تقلب هذا المفتاح. هناك القليل من الوقت اللازم للتوسع”.

في حين ترحب أيضًا بمسرح إعادة تشغيل الأضواء الخضراء في ألبرتا وبي سي ، إلا أن المعرض العملاق Cineplex لا يشير بعد إلى الوقت الذي سيعيد فيه فتح مسارحه حيث يسمح في غرب كندا.

وقال سينيبلكس في بيان لـ “بينما نحن متحمسون بالتأكيد لليوم الذي يمكن فيه استئناف عملياتنا ، فإن أولويتنا القصوى كانت دائمًا صحة وسلامة موظفينا وضيوفنا وضمان أن يكون وقتهم معنا آمنًا ومريحًا ومرحبًا”. THR.

Cineplex – التي تدير 1،693 قاعة مسرح في جميع أنحاء كندا – ومن المتوقع أن تعيد الدارات الأصغر فتح الشاشات في غضون أسابيع قليلة ، في انتظار الضوء الأخضر الإقليمي ، في الوقت المناسب لفحص وارنر بروس “كريستوفر نولان تينيت في 17 يوليو و ديزني مولان في 24 يوليو.