عاصي الحلاني ينعي الشيخ صالح كامل “رحل داعم الإعلام العربي”


نعى فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني وفاة الشيخ صالح كامل ، من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر.

وكتب الحلاني كلمات مؤثرة لرحيل كامل : ” رحل الرجل الذي كان داعما دائمًا للاعلام العربي رحل الرجل الصالح #صالح_كامل كان شخصية متواضعة طيبة وصاحب رؤية ومؤسس راديو وتلفزيون العرب اول مجموعة قنوات فضائية عربية.. البقاء لله “.

وتابع الحلاني قائلا: ” بقلوب مؤمنة بقضاء الله أتقدم بأحر التعازي من عائلته الكريمة راجيًا من الله ان يسكنه فسيح جنانه “.

يذكر أن صالح كامل ولد عام 1360هـ1941م في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء.
و تلقى رجل الأعمال صالح كامل، تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383هـ، 1963م.
ظل الشيخ صالح كامل في وزارة المالية قرابة العشر سنوات، وبعدها قرر مغادرة العمل الحكومي من باب وزارة المالية والاتجاه نحو القطاع الخاص والذي حقق فيه نجاحا ملحوظا ووصل إلى أنه امتلك وأدار قرابة 300 شركة وبنك ومؤسسة في السعودية و45 دولة برأسمال يزيد عن 12 مليار ريال.