نشر في 15-05-2020 الساعة 17:11

دعت الفنانة التونسية هند صبري متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في تحدي cookfromhome الذي أطلقته منصة «تيك توك» أخيراً.

وبحسب التحدي سيتم تحويل مقاطع الفيديو التي يصورها المشاركون إلى وجبات طعام حقيقية وسيتم التبرع بها لمن هم بحاجة إليها مع «تيك توك».

وصرحت هند صبري بأن تيك توك ليس يقتصر على التسلية، بل للخير، ففي كل سيضيف مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ # cookfromhome، ستقدم «تيك توك» المساعدة لأحد المحتاجين ممن ليس لديهم طعام، علماً أن المشروع يعقد بالتعاون مع بنك الطعام المصري.

من جهة أخرى، لاقى الهاشتاغ الذي أطلقته منصة «التيك توك»، تفاعلاً كبيراً، إذ بلغ عدد المتفاعلين مع التحدي نحو 79 مليون شخص ما بين مشارك ومشاهد ومستفيد من تجارب الآخرين، وذلك خلال 4 أيام منذ إطلاق التحدي.

وتهدف منصة الـ«تيك توك»، المتخصصة في نشر مقاطع الفيديو القصيرة على مستوى العالم، على جمع المستخدمين ومختلف الأفراد بشكل افتراضي في جو من التضامن الاجتماعي خلال شهر المبارك ولحثهم على المشاركة في الأعمال الخيرية.

ودعت المنصة المستخدمين للمشاركة بوصفاتهم الرمضانية على التطبيق عبر هاشتاغ #cookfromhome منذ الـ10 من مايو الجاري.

وسيتبرع «تيك توك» عن كل فيديو يتم نشره من قبل المستخدمين للهاشتاغ حتى تصل إجمالي التبرعات إلى 300 ألف جنيه مصري ستقدم إلى بنك الطعام المصري لضمان وصولها إلى المستحقين.

وشهد التحدي مشاركة العديد من مشاهير وطهاة العالم العربي، من بينهم الشيف علاء الشربيني، سالي فؤاد، عمرو حلمي، بالإضافة إلى حمد الفياض، الشيف أحمد مهران وغيرهم الكثير.

وأبدع المشاركون في تقديم وصفاتهم الغذائية، حتى في الأكلات المعتادة، بما فيها إعداد الفشار أو سلطة الرنجة، البيتزا، كرات اللحم بالبشاميل، تندوري الدجاج، كرات الشوفان بالنوتيلا، وغيرها من إبداعات الطعام.

اشارككم اول فيديو لي على تيك توك! www.tiktok.com/@hend.sabriاشتركو معايا في تحدي #cookfromhome الجديد! ولكل فيديو طعام هتقومو بتصويره، تيك توك هيتبرع بوجبة للمحتاجين خلال رمضان! https://snssdk1233.onelink.me/bIdt/ef54ee4eTikTok Arab

Posted by ‎هند صبري – Hend Sabry‎ on Wednesday, May 13, 2020

أحدث تعديل 15-05-2020 الساعة 17:11