نشر في 30-04-2020 الساعة 21:51

في رد فعل سريع على بيان المجلس الأعلى للإعلام، أقام الممثل رامز جلال دعوى قضائية ضد الدكتور طارق سعده بصفته نقيب الإعلاميين، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

وطلب رامز في الدعوى الحكم بإلغاء قرار سعدة الصادر بوقف برنامج “رامز مجنون رسمي” المذاع حاليا على قناة “MBC مصر”.

كما جاء في الدعوى التي أودعها المحامي أشرف حسين عبدالعزيز عن رامز جلال، أنه فوجئ عبر وسائل الإعلام وليس عن طريق الإعلان القانوني بإصدار قرار من نقابة الإعلاميين يمنع موكله من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة وذلك تطبيقا لقانون النقابة، حسب موقع صحيفة “المصري اليوم”.

وأضافت الدعوى أن القرار يعد مخالفا للقانون ويصل حد البطلان لعدة أسباب، أولها أن رامز جلال عضو بنقابة المهن التمثيلية ولا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية السينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية وكذلك الأعمال الترفيهية طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، حيث أن الفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية لا تعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع لنقابة الإعلاميين.

وقالت الدعوى أيضا أن البرنامج محل النزاع مارس العمل الإعلامي خارج جمهورية مصر العربية أي تم تصويره وإنتاجه داجل دولة الإمارات العربية المتحدة وفقا للإجراءات المتبعة بها، ما يعني أنه غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين المصرية.


أحدث تعديل 30-04-2020 الساعة 21:52