تيك توك يصدر بيانا حول حنين حسام.. وراندا البحيري تساندها..


تطورت قضية اليوتيوبر حنين حسام تطورا لافتا منذ قرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام؛ بحجزها وعرضها لاستئناف التحقيق معها صباح اليوم، الأربعاء.

أصدر تطبيق تيك توك بيانا ردا على ما يثار حوله من شائعات عن مخالفته قواعد السلوكيات الاجتماعية والأخلاقية بعد ضبط الطالبة حنين حسام.
وقال نص البيان: ” تضع “تيك توك” سلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية لديها، وتلتزم بتوفير بيئة آمنة وإيجابية لمستخدمي التطبيق وذلك من خلال إرشادات مجتمع “تيك توك” التي تساعد المستخدمين على فهم كيفية استخدام التطبيق بطريقة إيجابية وتحدد قواعد السلوك والمحتوى المقبول وغير المقبول على منصتنا، وذلك استمرارا لجهودنا الهادفة للحفاظ على بيئة التطبيق كبيئة آمنة للجميع، حيث تعكس إرشادات مجتمع “تيك توك” مبادئنا ومبادئ المجتمع وتحدد قواعد السلوك المقبولة على المنصة، التي ترحب وتسمح فقط بالسلوكيات المقبولة اجتماعيا”.

كانت النيابة واجهت حنين بما نسب إليها من اتهامات وما ضبط بحوزتها، ومشاهدة مقاطع مصورة مذاعة لها، وسؤال الضابط القائم بضبطها مجري التحريات.
وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية، صباح أمس، الثلاثاء، من إلقاء القبض على حنين حسام لقيامها ببث فيديو تحرض فيه على الفسق والفجور.
وأمر النائب العام بالتحقيق مع حنين حسام، فيما نشرته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وستعلن النيابة العامة عما أسفرت عنه التحقيقات حال انتهائها.