8 نوفمبر| انطلاق مهرجان “بانوراما الفيلم الأوروبي” بمشاركة 50 فيلما


أعلن مهرجان بانوراما الفيلم الاوروربي، مشاركة 50 فيلما روائيا وتسجيليا في الدورة الـ10، التي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 18 نوفمبر المقبل بسينما زاوية في وسط البلد.

ومن المقرر أن تقام عروض الأفلام في 10 مدن مختلفة، هي (الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، المنصورة، المنيا، قنا، الزقازيق، وأسيوط)، بالإضافة إلى عروض القاهرة، التي تقام بشكل اعتيادي داخل سينما زاوية، ولأول مرة في سينما الزمالك، وذلك احتفالا بالدورة العاشرة من البانوراما.

وتضم هذه الدورة 6 أقسام، هي: قسم السينما الأوروبية، الذي يشمل الأفلام الحاصلة على الجوائز في كبرى المهرجانات الأوروبية، وقسم أفلام العمل الأول، وهي أفلام أولى لمخرجين صاعدين، وقسم الأفلام الوثائقية، وقسم العروض الخاصة، بالإضافة إلى قسم العلامات السينمائية (كارت بلانش) الذي يتم من خلاله اختيار ثلاثة مخرجين مصريين، ليتحدثوا عن الأفلام الأوروبية التي أثرت فيهم خلال مشوارهم الفنى، وسيعود مجددا هذه الدورة قسم عدسة المدينة، الذي يتم من خلاله هذا العام التركيز على مدينة لندن.

وتشهد تلك الدورة من البانوراما العديد من المفاجآت، التي سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال الفترة المقبلة، كما ستقام نقاشات مع صناع الأفلام، وندوات، وورش عمل خلال أيام المهرجان.

يذكر أن بانوراما الفيلم الاوروبي حدث سنوي، وتتولى تنظيمه سينما “زاوية”، وتقوم البانوراما بعرض أحدث الأفلام الأوروبية الروائية، والوثائقية، والقصيرة الحائزة على العديد من الجوائز.