في ذكرى رحيل السيد راضي حديثه عن دوره بفيلم اغتيال.. ودوره برأفت الهجان


في ذكرى وفاة الفنان الراحل السيد راضي نستعرض معكم حديث له مع المذيعة آمال المغربي عن دوره في فيلم “اغتيال” حينما قدم شخصية “الأسطى شيحة” مع نجمة الجماهير نادية الجندي وإعجابه بهذا الدور الإنساني الذي يختلف عن أدوار قدمها في السينما واتسمت بالتعقيد والتركيب.

كما أنه من أشهر الفنانين الذين جسدوا دور الإسرائيلي من خلال عدة أعمال منها مسلسل “رأفت الهجان” في مشهد عبقرى يبدع فيه كما جسد نفس الشخصية، لكن بمناظير ورؤى مختلفة في أفلام سينمائية.

وقد عمل راضي خلال توليه لاتحاد النقابات الفنية على الارتقاء بقيمة الفن والفنان المصري والاهتمام بعلاج الفنانين في الخارج على نفقة الدولة وتوقيع البروتوكولات مع النقابات الفنية العربية.

شارك السيد راضي بالتمثيل في العديد من الأفلام السينمائية منها “أبناء الصمت”، “صراع الأحفاد”، “الإنس والجن”، “العبيط”، “فتاة المافيا”، “اغتيال”، “أمهات في المنفى”، كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها “الف ليلة وليلة”، “رأفت الهجان”، “الحصان الأسود”، “سلطان الغرام”، و”لا إله إلا الله”، “السيرة الهلالية” ومسلسل “الخطاب الطائر” للتلفزيون الليبي.

وقدم من الأعمال المسرحية من أهم المسرحيات التي أخرجها: “البرنسيسة”، “دلع الهوانم”، “زواج مستر سلامة”، “مهرجان الحرامية”، “انتهى الدرس يا غبي”، “الصعايدة وصلوا”، “سوق الحلاوة”، “حالة طوارئ”، “الدكتور زعتر”، “الدخول بالملابس الرسمية”، “خد الفلوس وإجري”، “100 مساء” كما أخرج العديد من مسرحيات الطفل منها “السيرك”، “مصنع الشيكولاته”، و”الأمير الصغير”.