نجوم الفن يطلقون هاشتاغ #لازم_نكمل_تصوير


بعد توقف قطاع الانتاج الخاص بتصوير مسلسلات رمضان 2020 ، بسبب تفشي فيروس كورونا واعلان التعبئة العامة، ما استدعى توقف قسري لكافة الاعمال الدرامية والبرامج، وحجر عدد من الممثلين في بيروت ريثما تنجلي الامور .

هذا الواقع اثر سلباً على العاملين وانقسموا بين مؤيد لهذا التوقف حفاظاً على الصحة العامة وبين مجموعة اخرى اصدرت بياناً مطالبة بوقف التصوير.

وبدأت النجمات في لبنان بنشر تغريدات على هاشتاق #لازم_نكمل_تصوير و طالبوا باستكمال تصوير مسلسلات رمضان كونهم ملتزمين باجراءات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا مؤكدين أن هذا الضرر سيؤثر على العاملين في هذا القطاع.

كارمن لبس كتبت “وجهة نظر وما تفهموني غلط: اذا كممثلين وطاقم التصوير حجرنا حالنا بأوتيل وعملنا فحص #كورونا مع تعقيم أماكن التصوير، وما صار اختلاط مع غيرنا، وين المشكلة اذا منكمل تصوير؟ لأنو المنتجين والطاقم الفني ونحنا رح نتضرر كتير اذا الأعمال ما بتتسلم”..

وتلتها سيرين عبد النور معلقة ” شو بيمنع نرجع عالتصوير طالما شركات الإنتاج اللبنانية نفذت كل الشروط الصحية لتحمينا وتحمي فريق العمل بإشراف فريق طبي متخصص.. وحجرت كل الفريق بفندق والكل أجرى فحص الكورونا.. لازم نرجع نصور مع اتباع أدق الشروط الصحية..”

أما ماغي بوغصن فكتبت “شركات الإنتاج خفضت عدد فريق العمل وعملت فحوصات #كورونا للكل وحجرت الفريق بفندق كل فترة التصوير بإشراف فريق طبي للتعقيم ومتابعة الحرارة كل يوم.. شو بيمنع إنو نرجع نصور متل ما صار بالإمارات ومصر؟

سينتيا صموئيل شاركت ببوست قالت فيه “إذا اخدوا شرك الإنتاج الاحتياط اللازمة و المطلوبة، ليش لحتى نوقفن عن التصوير؟ ليش لحتى نظلمهم و نظلم حالنا. الحياة لازم تكمل إذا الاحتياطات كانت موجودة”

اما الفنان ومقد البرامج عادل كرم فعلق:” معظم الأعمال يمكن ما نلحق نخلصها، بس عالقليلة نقدر نخفف خسائر عالمنتجين يللي هني جزء أساسي من صناعة لبنان ونأمن شغل لكل التقنيين بالحد الأدنى من الأشخاص وأعلى معايير السلامة متل ما عم بصير بالعالم العربي”.

والفنان السوري معتصم النهار علق:” كلمة حق يجب أن تُقال. المنتجون على اتمّ الجهوزية لإنصاف السباق الرمضاني ومواجهة هذا الوباء، رغم صعوبة ظروف التصوير. وباء لا يرحم، ومحطات ايضًا!وبالرغم من ذلك، ما زال التعاون سر النجاح.
تصبحون على شهر رمضان مبارك”.

ودلانييلا رحمة كتبت:” بما إنو الفريق كلو ملتزم بيتو من ٣ اسابيع وعملنا فحص كورونا من كم يوم ورح ننحجر بمكان واحد.. عندي ثقة بالتدابير الدقيقة اللي عم تاخدها شركة الانتاج وبظنّ منصير قادرين نصور ونكون محميين
يمكن أعمالنا تغير جو للناس بهالظروف الصعبة والحجر..”.

وكتب الفنان عبدو شاهين:” #لازم_نكمل_تصوير لنخلق بسمة وأمل بكل بيت #خليك_في_البيت ونحنا رح نعمل كل الاحتياطات اللازمة ونكون ضيف خفيف بكل بيت”.

وكتبت رولا شامية :”انا بنت بهالمهنة و بعرف شو يعني لما تكون شرك الانتاح ملتزمة بتسليم حلقات عالموعد، و بدعم صرخة زملائي بالسماح الن يكفوا تصوير مسلسلاتن، اكيد من بعد اخذ كل الاحتياطات الواحبة. #لازم_نكمل_تصوير”.

اما الكاتبة نادين جابر فكتبت:”مسلسلات رمضان مهددة بعدم العرض بسب عدم السماح لشرك الانتاج بمتابعة التصوير، و فيه عيل عايشة من ورا هالمهنة! شو بيمنع نتابع التصوير مع اخذ جميع الاحتياطات الواجبة و حجر جميع طاقم العمل بمكان واحد من بعد خضوعن لفحص الكورونا؟”.

والفنان مازن معضم كتب:”المسلسل مش بس ممثلين.. في فنيين وعاملين كتار بينطروا المسلسل لحتى يسترزقوا..وطالما شركات الإنتاج اخدت كل التدابير والاحتياطات اللازمة وعملت حجر لكل الفريق بفندق مع فحوصات #الكورونا.. فما بيمنع انه نرجع على التصوير بأسرع وقت مع اتباع الشروط الصحية
#لازم_نكمل_تصوير”.