“اللّبناني ما بينسى خيّو” – حملة مُساعدات تُطلقها جمعيّة بيت البركة ومؤسّسة بنك الغذاء اللبناني الخيريّة


يُواجه لبنان اليوم أزمة إقتصاديّة ومعيشيّة خانِقة تفاقمت مع انتشار الوباء الذي أصاب العالم. وتُشير الإحصاءات الأخيرة إلى أنّ أكثر من ثلث اللبنانيّين يعيشون حاليًّا تحت خط الفقر المدقِع – أي بأقل من 7 آلاف ليرة لبنانيّة في اليوم، ما يُعادل 4 دولار أميركي تقريبًا. يعيش هؤلاء بلا وظائف، ولا مساعدات إجتماعيّة أو دعم حكومي أو غذاء كافٍ، أو دواء، أو حتّى أمل.

لذلك قرّرت جمعية بيت البركة ومؤسّسة بنك الغذاء اللبناني الخيريّة، إلى جانب ٩٥ منظّمة غير حكوميّة أخرى، التّعاون فيما بينها من أجل إطلاق مبادرة هدفُها مساعدة العائلات المحتاجة والوقوف إلى جانبهم خلال هذه الأوقات الصّعبة التي يمرّ بها لبنان، إيمانًا منهم بأنّ ‘في الإتحاد قوّة’ وقدرة على الصّمود ومواجهة الصّعوبات مهما بلغت.

إنطلقت هذه المبادرة بادئ الأمر على وسائل التّواصل الإجتماعي، وذلك عبر فيديو قصير يشرح أهداف المبادرة وأهميّة أن تصل إلى كلّ فاعل خير قادر على التّبرع بأيّ مبلغ مهما كان ضئيلا، من أجل تأمين المساعدة إلى أكبر عددٍ من المحتاجين.

أما ماهيّة العمل، فسوف تشمل المساعدات التالية:
1. المعونات الغذائية الطّارئة، على أن تُوزّع في جميع المناطق اللبنانيّة
2. المساهمة في مشاريع التّنمية المستدامة، وذلك من خلال تأمين بذور خُضار جاهزة للزّرع وشتلات متنوّعة بهدف تشجيع المواطنين على الزّراعة والإعتماد على الذّات

والجدير بالذّكر أنّ هذه الحملة هي وليدة تضامُن وتضافر الجهود بين العديد من الجمعيّات والمبادرات، وحتّى الأفراد الذين يقدّمون مُساعدات مادّية ومعنويّة.

لذلك نتوجّه إليكم اليوم، إلى “السُّلطة الرّابعة” – صوت النّاس، برجاءٍ حارّ أن تدعموا هذه المبادرة عبر نشر الخبر على أوسع نطاق، ونحن على يقين أنّ خبرتكم الواسعة سوف تُساهم في إيصال الصّوت إلى أكبر عددٍ من النّاس.

وللتبرّعات
من خارج لبنان
BEMO bank s.a.l
Account: Beit el Baraka
IBAN: LB89009300000002149313681 USD
Swift: EUMOLBBE
Account: 0214931

من داخل لبنان
IBAN: LB 61009300000002149313661 LBP