بسبب كورونا.. خط جديد من كمامات الاكسسوار


بعد تفشي فيروس كورونا وانتشار بيع الكمامات للوقاية من الإصابة بالفيروس إلا أن مصممين لم يفوتوا الفرصة فأدخلوا عليها بعض التعديلات التي تكسب السيدات الأناقة، فتخلت الكمامات عن لونها الأصلي الأبيض أو الأزرق ودخلت على الى عالم الموضة بكمامات ملونة ومطعمة بالكريستال واللؤلؤ .

وفي كرواتيا، ونزولاً عند رغبة البعض وتحديداً النساء اللائي يشتكين من قبح شكل الكمامات التقليدية، قدم مصممو أزياء كمامات مبهجة من القطن مستوحاة من شخصيات ديزني وفن البوب الأمريكي.
وعقّب مصمم الأزياء الكرواتي زوران أراجوفيتش على الفكرة مؤكداً أن تصميمه جاء صدفة خلال حديثه مع أصدقائه في المقهى، حيث فكر في استحداث طريقة من خلال الأزياء يمكن أن تخفف وطأة الخوف والقلق الذي يبثه المرض في الناس.

وقال: «الموضوع السائد والمسيطر حالياً في العالم هو كورونا وكيفية حماية الناس من انتقال العدوى، وبناء على ذلك جاءتني فكرة ابتكار كمامات مبهجة بألوان صيفية تنثر السعادة بين الناس، لعلها تخفف عنهم في ظل الأوضاع والظروف العالمية المتوترة والقلقة جداً».

من جانب آخر، أطلقت علامات تجارية عالمية أفكاراً لكمامات طبية أنيقة صممت خصيصاً للنساء بحجم صغير وبتوقيع العلامة التجارية الإيطالية «فيندي» مزينة بحرف f بقيمة 190 يورو.

https://www.instagram.com/p/B9KBxBuhcyZ/?utm_source=ig_embed

وكان نجم مواقع التواصل الكويتي عيسى المرزوق قد أثار الجدل على سوشيال ميديا بعد شرائه كمامة بقيمة 270 دولاراً أمريكياً، الطريف أنه أبدى استياءه من الكمامة التي وصفها بأنها ضيقة وغير ملائمة، الأمر الذي استقبله الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية كبيرة.

وفي مصر، ابتكر مصمم الأزياء المصري سامو هجرس فستان زفاف مزوداً بكمامة سواريه لمكافحة كورونا، مشيراً إلى أن تصميم الكمامة استغرق أكثر من 3 ساعات لتزيينها حتى تكون ضمن مجموعة أزياء 2020.

وتلقى المصمم المصري الكثير من طلبات تصميم «كمامات سواريه» بألوان متنوعة، منوهاً بأنه يفكر في تقديم هذه الكمامات من دون فستان أو أزياء معها بسعر يبلغ نحو 100 دولار لكونها تعتمد على تطريز يدوي دقيق واحترافي.