هند صبري تسلم جوائز المساواة في المركز الثقافي الفرنسي


تسلمت النجمة هند صبري مساء امس بالمعهد الفرنسي بالقاهرة بحضور السفير الفرنسي جوائز المساواة بين الرجل والمرأة للعام الثالث على التوالي وتحضر النجمة ايض.

وقالت هند صبري، إن احتفالية السفارة الفرنسية باليوم العالمي للمرأة، تعطي المزيد من الأمل بسبب مشاركة نساء يعملن في كل المجالات، سواء الزراعية أو الصناعية ورائدات الأعمال، وبعض التخصصات التي يسيطر عليها الرجل.

وأشارت صبري في كلمتها باحتفالية السفارة الفرنسية باليوم العالمي لحقوق المرأة، إلى أن موضوع احتفالية هذا العام الذي يأتي تحت عنوان المرأة والمعرفة والمعارف، هو فرصة للتأكيد على أهمية مشاركة لمرأة الحقوق المعرفية التي كانت فترة كبيرة حكرًا على الرجل، وتنقسم على أساس الجنس وكان نصيب المرأة الاهتمام بالآداب والتربية فقط.

وخصصت الفترة الصباحية من برنامج اليوم لأنشطة مختلفة تقدمها المدارس حول مسرحية موليير الشهيرة “النساء العالمات”، وفي هذا السياق، يتم دعوة تلاميذ من المدارس الثانوية للإفصاح عن مواهبهم التمثيلية والتفكير في موضوعات هذا المؤلف الكبير، مع تذوق جماليات “لغة موليير” في شهر الفرانكفونية.

وقدمت هند بعض النساء اللاتي تمارسن مهن تختص عامة بالرجال “فقه، عمارة، جراحة، كهرباء” نظرة نسوية حول مجالات عملهن. في طاولة مستديرة شارك فيها كل من : سماح شحاتة، معمارية ومدرسة. مي البطراوي، نائبة برلمانية ومهندسة. نسرين شكري، صحافية ومدرسة. وتدير اللقاء: سلوى عجاج، ويتناول اللقاء كيف تستعيد المرأة الكفاءات والمعارف المعدّة من قبل الرجل.