“خمسة ونص” لنادين نجيم وقصي الخولي يحتلّ الشاشات العربية


بعد النجاح الهائل الذي حصده مسلسل “خمسة ونص” خلال شهر رمضان المبارك 2019 وتخطّيه كل الحدود والحواجز حيث شكل ظاهرة في الدراما العربية سواء في مصر والخليج مع لبنان، وكتبت عنه المقالات الصحافية بكثافة، كما اطلت النجمة نادين نجيم على الاعلام المصري بهذا العمل اللبناني السوري المشترك وليس بعمل مصري محققة جماهيرية بين المصريين بعمل مميز.
وبعد عدة اشهر ، بدأ عرض المسلسل دفعة واحدة على محطات لبنانية وعربية مختلفة، فقد انطلقت mtv اللبنانية بالعرض الثاني له كما بدأت شبكة OSN هلا بعرضه الى جانب قناة دبي الإماراتية وتلفزيون لبنان وقناة سورية، ليحتل بذلك المشهد الدرامي دفعة واحدة وبفترة زمنية واحدة.
المسلسل من تأليف إيمان السعيد، وإخراج فيليب أسمر، وينطلق من وفاة الوريث المفترض للسياسي رفيق علي أحمد، في حادث سير، قبل أن يستدعي ابنه غمار (قصي خولي) من سوريا، وهو ابنه من زواج سابق. في الحلقة الثانية، تم الكشف عن تخلي والد غمار عنه وعن والدته، وهو في سن صغيرة، بسبب زواجه من إمرأة ثانية، لكن والده لا يشرح له الأسباب ويخبره بأنّ عليه أن يتحضر لكي يرثه سياسياً بعد وفاة شقيقه.

تدور الأحداث حول رجل ثري أعماه حبه للمال والسلطة يدعى “غمار الغانم” (قصي خولي) الذي يقع في حب طبيبة أورام سرطانية تدعى “بيان”، تلعب دورها الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم وتتكلل علاقتهما بالزواج.

أما معتصم النهار فيلعب دور “جاد” الصديق المقرب جداً من “غمار” وصندوق أسراره، والذي سيصبح فيما بعد عرّاب علاقته ببيان.

انطلقت عجلة التصوير لمسلسل 2020 الخاص بالسباق الرمضاني والذي يجمع النجمين نادين نجيم وقصي الخولي للمرّة الثانية بعدما حقّقا نجاحاً كبيراً في مسلسل “خمسة ونص” من اخراج فيليب اسمر.