وفاة الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي….تعرّف على مسيرتها


غيب الموت قبل قليل الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي بعد مسيرة فنية حافلة قدمت خلالها العديد من الأفلام الخالدة سواء كممثلة أو منتجة.. وتعد ماجدة واحدة من أهم نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية، أبرز أعمالها “أين عمري” “بنات اليوم” “الحقيقة العارية” و” العمر لحظة”.

اسمها الحقيقي هو عفاف علي كامل الصباحي، وحصلت ماجدة على شهادة البكالوريا الفرنسية، حيث كان أبوها موظفًا في وزارة المواصلات.

 

بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 عامًا، دون عِلم أهلها، وكانت عام 1949 في فيلم “الناصح” إخراج سيف الدين شوكت أمام الفنان إسماعيل يس.

قبل سنوات، أشيع أن الفنانة ماجدة الصباحي يهودية الديانة، على الرغم من أنها تنحدر من أسرة ذات أصول مسلمة، ونفى مستشارها الإعلامي في ذلك الوقت هذه المعلومة، مؤكدا أنها سكنت في شقة كانت مؤجرة في السابق للمركز الثقافي التابع للسفارة الإسرائيلية، وبمجرد انتقالها للعيش في هذه الشقة انتشرت هذه الشائعة، وعزز من انتشار تلك الشائعة أنها درست في مدرسة يهودية، كما أنها كانت تدرس اللغة العبرية.

تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذي أنجبت منه ابنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية.
كما قامت بدور بارز في جمعية السينمائيات، وتعتبر من أبرز الممثلات في السينما العربية، حيث كانت تتقمص الشخصية ولا يمكن نسيان أدوارها في “أين عمرى” و”المراهقات” و”جميلة” و”بنات اليوم”.