هند صبري تطلق مبادرة لإنقاذ الأرض: “أي نوع من العالم نتركه لأطفالنا”


اطلقت سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة الجوع الممثلة التونسية هند صبري، مبادرة لتحسين التعلم للاطفال عن العادات العربية القديمة، واستعدادها لاستخدام منصاتها الالكترونية للعمل على قضية انقاذ الارض من سوء الاستغلال للمياه وللموارد التي انعم الله علينا جميعاً في الارض.

 وكتبت عبر حساباتها في مواقع التواصل عدة منشورات جاء فيها:”ونحن نستقبل عامًا جديدًا وعقدًا جديدًا.. أتعهد باستخدام منصات مواقع التواصل الاجتماعي للحديث معكم عن أهم قضية في العقد الجديد: محاولة إنقاذ الأرض.. العقود الماضية كان عنوانها “أسوأ استغلال” للطبيعة ولموارد الأرض والنعم التي أنعم الله علينا بها، وأهمها المياه”.

وأضافت الفنانة التونسية، فى بوستات متتاليه عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “نحن في العالم العربي لا زلنا نعيش وكأن هذه الموارد غير فانية، وهذا أمر خطير.. يجب علينا أن نعى بأن العالم تغير وأن الأرض لن تحتمل عقدا آخرًا من نمط حياتنا هذا.. وبدأنا بالفعل نشهد تغير المناخ وازدياد الكوارث الطبيعية”.

وتابعت “اليوم يجب أن نختار: ما هو نوع العالم الذي نريد أن نتركه لأطفالنا؟.. هذا هو العقد الأخير الذي يمكن لكل واحد فينا أن يغير سلوكه تجاه نعم الله علينا، قبل فوات الأوان.. كل أسبوع، سأشارككم أفكارًا، قصصا إيجابية، معلومات حول كيفية تغيير عادات صغيرة في حياتنا بإمكانها أن تحدث فرقًا كبيرًا”.

وأشارت إلى أن “هذا العقد الجديد هو بالتأكيد فرصتنا الأخيرة لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه من كوكبنا كما نعرفه.. كل يوم، نرى ونعيش آثار تغير المناخ، المزيد من الكوارث الطبيعية، ونقص المياه.. أي نوع من العالم نتركه لأطفالنا”.

واستطردت هند صبري، “كأم، أشعر بالذنب والمساءلة، وأنا على استعداد لإجراء تغييرات صغيرة ولكن قابلة للقياس الكمي ومتسقة في حياتي اليومية، وألتزم بمشاركتها معك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي.. لنقم بإنشاء تأثير كرة الثلج الإيجابي”، مضيفة “هيا بنا نعلم أطفالنا أفضل مما فعلناه على كوكبنا.. دعونا نحاول ألا نقتل هذه الأرض، لا يوجد كوكب بديل”.