نشر في 28-11-2019 الساعة 20:24

في ذكرى ميلاد فارس الغناء العربي الذي بدأ مشواره الفني بنجاح ممتداً حتى الان، فقد احيا العديد من الحفلات والمهرجانات الضخمة حول العالم، وهنا سوف نستعرض لكم نجاحاته وتكريماته التي تألق بها.

 

تم تعيين فارس الغناء العربي عاصي الحلاني سفيراً للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة عام 2012 لانه مشارك فاعل في حملة المنظمة العالمية لمكافحة الفقر والجوع إلى جانب مجموعة من كبار مشاهير وفناني العالم، وقد كرمته كثير من المؤسسات، وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي أعلنته صديقاً لها وقد تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، للتقدير على جهوده المبذولة في دعم المؤسسات الخيرية في العالم العربي خاصة تلك التي تعنى بقضايا الطفولة والمرأة ومكافحة الفقر ونشاطاته الاجتماعية والإنسانية المتعددة.

 

 

 

وصدر أول ألبوم له في عام 1989 وانتشرت له الكثير من الأغنيات ما زالت تلقى رواجاً حتى اليوم، من بينها “واني مارق مريت”، “أحلى عيون”، “عطر المحبة”، “دقات قلبي”، “بحبك وبغار”، “أدمنت هواك”، “حب جنون” وغيرها.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=mcCp4LmROmY

 

قدّم عاصي الحلاني نفسه ملحناً عبر مسيرته الفنية. وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأغاني. وحققّت نجاحاً كأغنية “يا ناكر المعروف”، “أدمنت هواكي”، “ناري وذكرياتي”، “ست الستات”، “بيروت عم تبكي” وغيرها من الأغاني التي قام بتلحينها.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=U3S0KoZfHfA

 

تكريمات ونجاحات فارس الغناء العربي:

تم تكريمه مهرجان الموسيقى العربية في دبي كأفضل صوت عربي على المسرح 2004. ونالَ عددا كبيراً من الجوائز،  منها، جائزة “الموريكس دور” كأفضل مطرب عامي 2005 و2003.

كما نالت أغنيته (وإن كان عليا) جائزة أفضل أغنية عربية مصورة عام 2003.

 

 

 

تم تكريمه كأفضل صوت عربي من قبل الموسيقى العربية الذي نظمته الأكاديمية العربية للموسيقى في دبي.

ونالت أغنية “مالي صبر” جائزة أفضل أغنية عربية في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون عام 1999. كما حصدت أغنيته “وإن كان عليا” جائزة أفضل أغنية عربية مصورة عام 2003.

 

 

 

كُرم الفنان اللبناني عاصي الحلاني، بحضور سفراء ودبلوماسين عرب واجانب على هامش مشاركته في مهرجان موازين بدولة المغرب، في دورته الثامنة عشرة، التي كانت ممتدة من 21 يونيو حتى 29 يونيو .

 

 

 

كرم فارس الغناء العربي عاصي الحلاني بحفل دورة الانصهار الوطني للقادة الأمنيين اللبنانيين من قبل قائد الجيش اللبناني جان قهوجي 2016.

 

 

حصل على عدد كبير وضخم من الجوائز منها جائزة مهرجان القاهرة الدولي، وجائزة الموريكس لأفضل مطرب، وجائزة أفضل أغنية عربية وجوائز من المهرجانات العربية والجامعات في اميريكا وجوائز تقديرية، والجائزة الفضية لبرنامج المواهب “استوديو الفن”.

وكرم المدير العام الدكتور عبد الغني بن يوسف الفضل لمركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة في الرياض الفنان عاصي الحلاني.

 

 

وفي مهرجان حمل شعار “عز ومجد لبنان” لسباق الخيل، والذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وبالتعاون مع سفارة الإمارات العربية في بيروت تم تكريم فارس الغناء العربي عاصي الحلاني على اعماله.

اغنياته الوطنية 

 

 

  • صامدون
  • لبناني
  • بيكفي انك لبناني

 

 

  • جايين
  • وطني الغالي
  • غزة جريحة يا عرب

 

 

 

  • مش ممكن ع الأرض نساوم
  • صباح الخير يا عراق

 

 

  • مملكة الحب

 

 

 

  • قصيدة الوطن

 

 

 

 

هواياته :يعشق الفروسية، ويعتبرها هوايته المفضلة. ودائماً ما ينشر صور له مع جواده. واخر ما تعرض له من هوايته انه سقط مؤخراً وأصيب بكدمات خطيرة.


أحدث تعديل 30-11-2019 الساعة 08:00