عاصي الحلاني يهنئ اللبنانيين بعيد الاستقلال.. ويوجه كلمة عن الحرية


احتفل فارس الغناء العربي عاصي الحلاني بعيد استقلال لبنان بالذكرى الـ 76، والذي يوافق اليوم الجمعة 22 نوفمبر، حيث نشر عدة صور للجيش ودائماً تتواجد اغنياته الوطنية في كل المناسبات، وقد غرد عبر حسابه في تويتر معبراً عن تضامنه لمدرسة الجيش اللبناني كاتباً :”هناك من يناضلون من أجل الحرية وهناك من يطالبون بتحسين شروط العبودية..“.

 

 

وكتب الحلاني، بتغريدة ثانية ارفقها بمقطع فيديو عُرض في وزارة الدفاع اللبنانية خلال العرض العسكري اليوم صباحاً وعلق: “يا رب تحمي لبنان، كل عيد وجيشنا الباسل سياج الوطن والدرع الحصين، وكل استقلال ولبنان سيد حر مستقل، كل عيد والشعب اللبناني بألف خير، عيد استقلال لبنان”.

 

 

يشار الى انه ترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند التاسعة من صباح اليوم، العرض العسكري الرمزي الذي اقامته قيادة الجيش في مقر وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، لمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين، بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان.

وحضر الحفل الى رئيس الجمهورية كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الاعمال ريا الحسن، وزير الدفاع السابق يعقوب الصراف، قادة الاجهزة الامنية، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول، وكبار الضباط.