مذيعان فلسطينيان بعين واحدة على الشاشة تضامنا مع المصور معاذ.. وهذه تطورات حالته


ظهر مذيعان فلسطينيان برقعات عين على الشاشة تضامنا مع المصور الصحفي الفلسطيني معاذ العمارنة الذي أصيب برصاصة في عينه اليسرى بعد أن أطلقها عليه قناص إسرائيلي أثناء تغطيته لتظاهرة في الضفة الغربية المحتلة انتباه المجتمع الدولي.

 

 

 

وصرح المصور البالغ من العمر 35 عاما للوكالة الفرنسية بأنه كان يقف مرتديا سترة واقية من الرصاص تحمل علامة الصحافة وخوذة فوق رأسه.

وأضاف” فجأة شعرت بشيء أصاب عيني وأعتقدت بأنها رصاصة مطاطية أو حجر.. وضعت يدي على عيني ونظرت من حولي فلم أر شيئا، فأيقنت أن رصاصة أطلقت نحوي وأنني فقدت النظر”.

 

أما عن تطورات حالته الصحية فقد أضطر الأطباء لإزالة عينه اليسرى في عملية جراحية.

وانتهت عملية الاستئصال بنجاح لمعاذ وشرح الاطباء مجريات الوضع الصحي له، الطلقة النارية اللعينة باقية للان في جمجمته حتى تقييم وضعها مستقبلا،  ومعاذ نائم من اثر التخدير واصدقاءه حوله الان وعائلته،

 

 

وعبر الكثير من المشاهير عن تضامنهم معه من خلال نشر صور لأنفسهم وهم يضعون قطعة قماش على أعينهم أو أيديهم.

ووصل الأمر إلى حد إطلاق حملات عبر الانترنت تحمل اسم عين الحقيقة وعين معاذ تضامنا مع الصحفي الفلسطيني، ونشر الصحفيون البارزون والنشطاء الفلسطينيون صور لأنفسهم وأعينهم مغطاة وشجعوا الآخرين على فعل الشيء نفسه لرفع الوعي بالانتهاكات الإسرائيلية ضد حريات الصحافة وخاصة أثناء تغطيتها للاحتجاجات المناهضة للاحتلال.