هاني شاكر عن حمو بيكا: “لن أسامح أو أتهاون في حقي”


رد نقيب المهن الموسيقية الفنان المصري هاني شاكر على اشكالات مغني المهرجانات المصري حمو بيكا حيث تحدث عبر مقابلة صحفية قائلاً: “تعرضت للتهديد والبلطجة والتطاول، ولن أتنازل عن حقي، والأمر الآن بيد القضاء المصري، فالشؤون القانونية اتخذت كافة الإجراءات، وقدمنا كافة الأدلة التي تدينه”.

 

واضاف خلال مقابلة صحفية مع جريدة الوفد المصرية:” أنا ضد الابتذال والإسفاف بشكل عام، وهذا لا يعني أنني معترف بأغاني المهرجانات، لأنها لا تهدف للغناء وإسعاد الناس، بل لإفساد وتدمير الذوق العام، واشعر بالخزي أن هذا التيار أصبح الآن الأكثر طلبا في سوق الحفلات والإعلانات والأفلام، رغم عدم امتلاكهم لمؤهلات المطربين، سواء في الموهبة أو مساحة الصوت أو حتى الشكل، وأسماؤهم كلها مستعارة”.

واردف:” أنا لست ضد الموسيقى المختلفة او التطوير، ولكن ضد الابتذال الذين يقولونه في أغانيهم، لذا نحاول أن نقنن وضعهم وننتقي الكلمات التي يصدرونها للجمهور حفاظا على الشباب الذين تأثروا بهذا اللون. فأنا غيور على فني”.

وعن فئة  اللون من هذه الموسيقى اصبح له جمهور كبير، لهذا طرحت فكرة انشاء «شعبة مهرجانات» خلال برنامجي الانتخابي، نهدف من خلالها لانتقاء مطربي المهرجانات والتدخل في نوعية الأغاني التي يقدمونها.

وانتقد قائلاً:” لست راضيًا عن المشهد الغنائي، فهناك تيارات غنائية باتت مثل الفيروس”.