جامعتا الـAUB والـUSJ: نحث السلطات على الإستجابة الى مطالب الشعب


اصدر رئيس الجامعة الاميركية في بيروت فضلو خوري ورئيس جامعة القديس يوسف في بيروت سليم الدكاش اليسوعيّ، بيانا موحداً بشأن التطورات الراهنة في البلاد.
ورأى فضلو واليسوعي ان ما يعيشه لبنان هو انتفاضة وطنية حقيقية وهي أكبر حركة توحيدية وطنية منذ سنة 1943، تعبّر بعمق عن معاناة وحاجات الشعب اللبناني ورغبته العظيمة في إعادة بناء وطنه على قواعد جديدة.حسب البيان الذي اورده موقع ال lbci
ولفتا الى ان الجامعتين التزمتا تاريخيا بناء الكيان اللبناني الكبير منذ نشأة دولته سنة 1920، ولا يمكنهما إلا المشاركة في إسهام الاساتذة والطلاب والاداريين والخريجين الذين هم اليوم على أرض النضال من أجل حقوق كل اللبنانيين من دون استنثاء.
واعتبرا ان السلطات الرسمية اللبنانية لا يمكنها ان تتجاهل الروح الجديدة التي تحث اللبنانيين الى الوحدة والتلاقي والعمل معا من أجل دولة مدنية تتجاوز الطائفية والمحاصصة وتقوم على قيم الحرية والأخوة والمساواة والعدالة وعلى قادة احترام الحقوق والواجبات للجميع.
ودان كلّ من فضلو واليسوعي باسم الجامعتين كل المحاولات التي تسعى الى قمع التظاهرات، وطلبا من الجيش والقوى الأمنية حماية المتظاهرين وبينهم العديد من طلاب الجامعتين والأساتذة والإداريين والمتخرجين، وهم يدعون الى لبنان الكفاءة والتضحية بالذات.
وحثّا السلطات اللبنانية على الاستجابة الى مطالب الشعب في وقت قريب بحيث تتخذ الاجراءات المؤسساتية الضرورية للخروج من الأزمة الحالية، وقالا: “اننا نبقى مستعدين للاسهام في ايجاد الحلول التي تفتح الباب أمام بلوغ الخلاص الوطني”.