نقابة الموسيقيين تهدد مغني المهرجانات حمو بيكا


أصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا صحفيًا مؤخرًا بشأن واقعة اقتحام مؤدي المهرجانات حمو بيكا للنقابة، بعدما رفضت إعطاءه تصريحًا بالغناء باعتباره ليس عضوًا صالحًا للغناء أمام الجمهور، وذلك قبل حفلته بمدينة دمياط منذ أيام قليلة.

وردّت النقابة من خلال محمد أبواليزيد، وكيل أول نقابة الموسيقيين: “المشكلة ليست في فكرة اقتحامه للنقابة بهذه الطريقة التي شاهدها الجميع، المشكلة تكمن في أنه لم يظهر احترامًا للهيئة المسؤولة عن الغناء المصري، وفكرة دخوله بهذه الطريقة هو أمر مرفوض تمامًا وقد عملنا عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده”.

وتابع “أبواليزيد”: “عملنا على تحرير محضر في هذه الواقعة وهذا أمر طبيعي في هذا الموقف غير المفهوم، فنحن لا نقف أمام أي فنان لديه موهبة، وقد عملنا على مساعدته بالطرق الشرعية، من خلال حضوره اختبارات الغناء وبعدها كان بإمكانه أن ينال عضوية النقابة، بعدما خضع للعديد من الاختبارات الخاصة بذلك، وهذا أمر متاح للجميع”.

وقال أبواليزيد: “أوقفنا هذا المدعو مسبقًا لأنه فشل في نيل عضوية النقابة، لذا فهو لا يخصنا ولا يخص الغناء المصري، لذا فالموضوع منتهٍ وكان من الطبيعي أن يلغى حفله بأي مكان يذكر، لأنه لا يمتلك الحقوق التي تجعله يقدم حفلًا جماهيريًا”.

واختتم: “سنتخذ كل الأجراءات التي تجعلنا نقف أمام مثل هذه التصرفات، وذلك بشكل قانوني، حتى لا تحدث مثل هذه الأفعال مرة أخرى”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Er7l5wX_J7o

 

 

ونشر المؤدي الشعبي حمو بيكا فيديو على حسابه على “فيسبوك” ظهر فيه داخل أروقة نقابة الموسيقيين، وهو يصيح ويهدد فيه بتحطيم مقر النقابة في حالة عدم حصوله على عضويتها، وادعى على أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين بأقوال مجرمة في قانون العقوبات.