هند صبري تنال جائزة مهرجان Saint Jean de Luz بفيلم “نورا تحلم”


حصدت الممثلة التونسية هند صبري جائزة ثانية عن فيلمها التونسي “نورا تحلم” في لجنة التحكيم الخاصة في قسم البطولة النسائية بمهرجان Saint Jean de Luz في فرنسا والتي تحمل اسم التفسير الأنثوي.

وحضرت هند صبرى فعاليات المهرجان رفقة مخرجة الفيلم هند بن جمعة ومنتجه المشارك الفرنسي فرانسوا والفنان حكيم أحد ممثلي الفيلم، كما حضرت أيضاً العرض الخاص للفيلم بمعهد العالم العربي بباريس مع باقي الأبطال.

وفازت هند صبري بأولى الجوائز عن فيلمها “نورا تحلم” في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي الذي انتهت فعالياته يوم 27 سبتمبر الماضى، حيث حصت جائزة أفضل ممثلة، وعرض الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة كعرض أول في الشرق الأوسط، وذلك بعد عرضه بمهرجان سان سيباستيان وحصوله على اشادات كبيرة من الحضور، كما تم عرضه للمرة الأولى فى مهرجان “تورونتو” السينمائى، حيث شارك في الاختيار الرسمي لقسم استكشاف مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

فيلم “نورا تحلم”، يشارك في بطولته بجانب هند صبري كل من لطفي العبدلي بمشاركة حكيم بومسعودي، إيمان شريف، جمال ساسى وسيف الضريف، ومن إخراج هند بوجمعة، وتقدم هند في الفيلم شخصية “نورا” وهي فتاة تنتمي للطبقة الكادحة في تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي وعلاقتها بأطفالها وزوجها كيف تتغير مع خروج زوجها من سجنه.