نشر في 15-10-2019 الساعة 19:27

ساند الفنان المصري تامر حسني الشعب اللبناني بعد حرائق الغابات التي اندلعت في لبنان، مساء أمس الاثنين حيث عبر حزنه وتعاطفه الشديد مع الشعب اللبناني.

وشارك “تامر” تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وعلق على صورة حرائق غابات لبنان: “اللهم احفظ لبنان وشعب لبنان، اللهم احفظ وطنا العربي من كل شر وكل سوء، مشاكلنا ملهاش غيرك يارب”.

واندلعت حرائق ضخمة في عدة مناطق لبنانية، وأتى الحريق على آلاف الأمتار المتصلة بعدد من الأبنية السكنية، وساهمت الرياح الشديدة على امتداد النيران وفقدان السيطرة عليها.

يأتي ذلك بعد اندلاع حرائق كبيرة في لبنان لاسيما منطقة المشرف، ويواصل رجال الدفاع المدني بذل جهودهم لإخمادها حيث واصلت الطوافات الهلكوبتر العمل منذ صباح اليوم .

 

قال مدير عمليات الدفاع المدني في لبنان جورج أبو موسى، إن لبنان شهد خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 104 حرائق نشبت في جميع أراضي لبنان، لافتًا إلى أن قوات الدفاع المدني في حالة طوارئ، للسيطرة على هذه الحرائق.

وصرح أبو موسى أن “سبب عودة الحرائق ليلًا جاء نتيجة سرعة الرياح التي وصلت إلى 50 كلم بالساعة، ما ساعد على اشتداد النيران.”

وتوفي المواطن سليم أبو مجاهد على أثر نوبة قلبية ألمت به بعدما كان قد ساعد في إطفاء ​الحرائق​ في بتاتر، وعلى الفور تم نقله إلى سان مستشفى سان شارل.

ووصل عدد السيارات التابعة للدفاع المدني إلى 200 سيارة، فيما تمت الاستعانة بالطائرات القبرصية لإخماد الحرائق.


أحدث تعديل 15-10-2019 الساعة 19:27
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!