نشر في 15-10-2019 الساعة 19:00

عبرت الفنانة  اللبنانية ديانا حداد عن حزنها الشديد لما تتعرض له دولتها لبنان من الاحتراق بالنيران في بعض الأماكن والتي امتدت إلى بعض منازل الأهالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين.

وشاركت ديانا حداد جمهورها بصورة من حرائق لبنان وعلقت عليها قائلة “قلوبنا عّم تحترق معك يا #لبنان💔، صرختنا وحدة وهدفنا واحد .. كل ما هو مناسب لدعم وطننا #لبنان في هاي الكارثة نحن جاهزين له .. #لبنان_يحترق.

 

وبعد الانفراجات التي حدثت جراء الشتاء في لبنان عادت حداد وغردت عبر تويتر قائلة: “‏هذا برق السماء فوق بعض مناطق ‎#لبنان هذا هو الدفاع الإلهي، رحمة الله اوسع من رحمة البشر ‎#لبنان_يحترق”.

وقال مدير عمليات الدفاع المدني في لبنان جورج أبو موسى، إن لبنان شهد خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 104 حرائق نشبت في جميع أراضي لبنان، لافتًا إلى أن قوات الدفاع المدني في حالة طوارئ، للسيطرة على هذه الحرائق.

وصرح أبو موسى أن “سبب عودة الحرائق ليلًا جاء نتيجة سرعة الرياح التي وصلت إلى 50 كلم بالساعة، ما ساعد على اشتداد النيران.”

وتوفي المواطن سليم أبو مجاهد على أثر نوبة قلبية ألمت به بعدما كان قد ساعد في إطفاء ​الحرائق​ في بتاتر، وعلى الفور تم نقله إلى سان مستشفى سان شارل.

ووصل عدد السيارات التابعة للدفاع المدني إلى 200 سيارة، فيما تمت الاستعانة بالطائرات القبرصية لإخماد الحرائق.


أحدث تعديل 15-10-2019 الساعة 19:00