نشر في 15-10-2019 الساعة 11:13

علقت الفنانة اللبنانية إليسا على الحرائق التي امتدت من منطقة المشرف جنوب لبنان، حتى وصل الى محميات الشوف غابات اللبنانية بسبب سرعة الرياح وارتفاع درجة الحرارة.
وغردت إليسا عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي “تويتر”: “قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بهالحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار. يا حرام عا بلدنا. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه”.
واكملت اليسا التغريد حيث كتبت مرة ثانية: “عم فتش عا حدا لومو على اللي صاير بس ما عم لاقي. بلوم يللي ما وظّفو حراس الأحراج لأسباب طائفية، أو يللي استكترو صيانة طوافات وفضّلو يكزدرو فيهن، أو يللي بيلاقو ميزانية وزاراتن أهم من وزارة البيئة. لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل”.

وجراء ما يحدث توفي المواطن سليم أبو مجاهد اختناقًا خلال مساعدته في إطفاء الحرائق في منطقة بتاتر.

وقال مدير عمليات الدفاع المدني في لبنان جورج أبو موسى، إن لبنان شهد خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 104 حرائق نشبت في جميع أراضي لبنان، لافتًا إلى أن قوات الدفاع المدني في حالة طوارئ، للسيطرة على هذه الحرائق.

وأكد أبو موسى أن “سبب عودة الحرائق ليلًا جاء نتيجة سرعة الرياح التي وصلت إلى 50 كلم بالساعة، ما ساعد على اشتداد النيران”.

ووصل عدد السيارات التابعة للدفاع المدني إلى 200 سيارة، فيما تمت الاستعانة بالطائرات القبرصية لإخماد الحرائق.


أحدث تعديل 15-10-2019 الساعة 12:08
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!