نجوم سوريا ينعون الممثلة نجوى علوان واسمها يتصدر بحث google


نعى نجوم سوريا الممثلة السورية نجوى علوان، التي ودعت هذا العالم، أمس الأحد، بعد صراع مع المرض،  حيث حرص نجوم الفن على التعبير عن حزنهم على فراقها من خلال تغريدات قدموا فيها التعازي لعائلة الفنانة المرحومة واهل الفن.

 

تصدرت نجوى علوان محرك البحث google عقب إعلان خبر وفاتها، وبحث الكثير من محبيها عن أصل الخبر للتأكد منه، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر الوفاة دون توضيح أي تفاصيل.

 

ونعى الفنان تيم حسن  الممثلة نجوى علوان، عبر “تويتر”، قائلًا: “رحم الله الزميلة نجوى علوان.. تعازيّ لأسرتها الكريمة الله يصبرهم ويعينهم، البقاء لله”، حيث شاركته الراحلة في أعمال عدة لاقت نجاحًا واستحسانًا من الجمهور.

 

 

فيما نعاها عدد من زملائها الفنانين السوريين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة،

 

كما رثتها شكران مرتجى، زميلتها في المعهد، حيث كتبت عبر “فيسبوك “: “نجوى علوان رحلت؟ زميلة المعهد ذات العيون الخضراء، المبتسمة دومًا، لم أعد أقوى على الرثاء أعذروني إذا مت يومًا بجرعة زائدة من الحزن.. حسبي الله ونعم الوكيل، تعازيي لأحبتها الكثر.. اعتذر لمن سيقرأ الخبر على صفحتي، أعلم صعوبة هذه الأخبار”، وعلق على رثائها أيمن زيدان قائلًا: “رحيل نجوى فاجعة حقيقية”.

فيما قال الفنان وائل رمضان: “وداعًا نجوى علوان.. لروحك السلام”.

 

تخرجت علوان من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1990، لتبدأ مسيرتها الفنية في مسلسل “السيرة العربية” عام 1992، قبل أن تشتهر بدور “عائدة” في مسلسل “نهارات الدفلى” عام 1995، والذي عرض تاريخ القضية الفلسطينية حتى قيام الكيان الصهيوني، وأخرجه محمد زاهر سليمان.

شاركت علوان في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، من بينها مسلسل “مقامات بديع الزمان الهمذاني”، ومسلسل “التغريبة الفلسطينية” ومسلسل “عذراء الجبل”، ومسلسل “الاجتياح”، ومسلسل “عصي الدمع”، ومسلسل “البحث عن صلاح الدين”، ومسلسل “أهل الغرام”.

كذلك، اشتهرت في العالم العربي بمشاركتها في عدة أعمال عربية مشتركة، من بينها مسلسل “مطلوب رجال” ومسلسل “الحبيب الأولي”، إلا أنّها أصبحت مقلة في العمل قبل أن تنقطع عنه نهائيًا، في الفترة الأخيرة، مثلما كانت مقلة في الحضور الإعلامي.

وظهرت علوان أيضًا في العديد من الأفلام السينمائية، من بينها فيلم “زائرة المساء” عام 2003، وفيلمي “الأمانة” و”الليل الطويل” عام 2009. كما شاركت في العديد من المسلسلات المدبلجة.