نشر في 07-10-2019 الساعة 18:55

يستعد الفنان الإماراتي حسين الجسمي والمغنية الأمريكية ماريا كاري، لاحياء حفل ضخم في 20 أكتوبر تشرين الأول، خلال انطلاق العد التنازلي”إكسبو 2020 دبي”.

 

 

 

وسيغني الجسمي الذي اختير سفيراً للحدث العالمي عرضاً حياً بتنظيم الإمارات وهو أول إكسبو عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ومن المنتظر أن يستقبل 25 مليون زيارة عبر أبواب إكسبو خلال 12 شهراً من الآن.

 

وقال “الجسمي” عند اختياره كسفيراً للاكسبو: “هذه فرصة فريدة للجميع في الإمارات كي يظهروا روح الوطن ودفئه وتفاؤله وتسامحه على الساحة الدولية التي يوفرها إكسبو 2020، ومع اقتراب اليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد فإنني أفتخر بلعب دور في إظهار الرحلة التي خضناها على مدى 50 عاماً والتطلعات الكبيرة للمستقبل”.

 

وتبدأ العروض الرئيسية عند الساعة 5 مساءً حتى 10 مساءً في حديقة البرج، سيتخلل الحفل عداً تنازلياً في الساعة 8.20 مساءً بالتوقيت المحلي، ويُعرَض على واجهة برج خليفة، وهو الوقت المحدد لانطلاق إكسبو في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، لتبدأ 173 يوماً من الفعاليات.

 

 

 

وستقام احتفالات للآلاف في كل أنحاء الإمارات بالتزامن مع حفل دبي، وسيتم تنظيمها في معالم مختلفة، وهي: متحف اللوفر في أبوظبي، واجهة المجاز المائية في الشارقة، متحف عجمان، كورنيش أم القيوين، كورنيش القواسم في رأس الخيمة، قلعة الفجيرة.

وتتضمن الاحتفالات فعاليات موسيقية، وألعاباً نارية، والكثير من وسائل الترفيه التي تناسب مختلف الأذواق، إضافة إلى بث مباشر لعروض حفل دبي الرئيسي.

ومن المتوقع حجز تذاكر حفل دبي خلال وقت قصير، ويمكن التسجيل للحصول عليها عبر الموقع المخصص ، ويفتح باب التسجيل في الساعة 3 عصر الإثنين، أما بالنسبة لفعاليات الإمارات الأخرى فلن تكون هناك تذاكر، بل ستكون بنظام أسبقية الحضور، ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل من الموقع الإلكتروني.

ومن 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 حتى 10 أبريل/نيسان 2021، تتوجه أنظار العالم إلى الإمارات، إذ سيجمع إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم تحت شعار “تواصل العقول، وصنع المستقبل”.

وسيشهد “إكسبو” أثناء انعقاده أكثر من 60 عرضاً حياً يومياً، وسيضم أكثر من 200 مطعم، بجانب عروض لكبار النجوم والفنانين، وابتكارات ومعروضات ملهمة، وأحدث التقنيات، ومعالم معمارية مذهلة كما سيقدم للزوار تجارب ثقافية فريدة، وأكثر من ذلك بكثير.

ويهدف إكسبو 2020 دبي، الذي يعد أكبر حدث عالمي على الإطلاق، إلى ترك إرث حقيقي ودائم للإمارات والمنطقة والعالم، إذ ستعرض قوة التعاون والابتكار خلال سعي البشرية جاهدة نحو بناء مستقبل أكثر إشراقاً.


أحدث تعديل 07-10-2019 الساعة 19:31