نشر في 05-09-2019 الساعة 09:47

تصدر المسلسل اللبناني عروس بيروت قائمة الاكثر تداولا عبر تويتر، حيث كشف الجمهور مشاهد التشابه الكبير بين مشاهد المسلسل اللبناني عروس بيروت الذي يقوم ببطولته كل من ظافر عابدين وكارمن بصيبص والمسلسل التركي عروس اسطنبول واوضحت الفيديوهات التي تداولها الجمهور عبر السوشيال ميديا مدى استنساخ النسخة العربية عروس بيروت مشاهد النسخة التركية عروس اسطنبول .

وقام عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتدشين هاشتاج #عروس_بيروت بسبب تشابه المشاهد رغم عرض ٣ حلقات فقط من عروس بيروت علي قناة mbc .

 

احداث المسلسل/ يحاول فارس التقرب من ثريا التي تهوى عزف الموسيقى وذلك أثناء أحداث مسلسل عروس بيروت، وتحاول ثريا التي تعيش مع خالتها التهرب منه وهي تروي لشقيقتها المقربة عن أفعاله، فيتحدث فارس مع صديقة ثريا كي توفق بينهما، ثم تقع في حبه ليأخذها إلى منزله كي يعرفها على أسرته المكونة من أكثر من أخ وسيكون في هذا اليوم متواجدة صديقة العائلة التي لديها إبنه تحب فارس، وتستقبل العائلة ثريا بشكل غير جيد، لتقرر الابتعاد عن فارس.

كما أن ثريا كانت قد تقابلت مع شقيق فارس من قبل وهو يعاني من مرض الربو وأنقذته ليقع في حبها من النظرة الأولى، ليتفاجئ بها برفقة شقيقه الأكبر فارس بأنهما تجمعهما علاقة حب.

يحاول فارس في أحداث مسلسل عروس بيروت اللحاق بثريا حتى يقنعها بالزواج منه وبالفعل يكتبا الكتاب برفقة الأشخاص المقربين منهم لتخضع والدة فارس لرغبة ابنها وتقيم حفل زفافه هو وشقيقه الثالث في نفس اليوم، حيث أن شقيقه الثالث تزوج من الفتاة التي تحب فارس.

تعيش أسرة فارس كلها في القصر وتبدأ والدة فارس بمضايقتها كثيرًا ولكن ثريا تتحملها وتعاملها مثل والدتها، وتتوالى أحداث مسلسل عروس بيروت حتى تحمل ثريا من فارس وتحدث مشكلات لتفقد جنينها ويفترقا الثنائي بعدما تكتشف ثريا أن فارس كان على علاقة بفتاة قبل سنوات وأقام معها علاقة ليكتشف أن له إبن في سن السابعة تقريبًا ووالدته تعاني من مرض السرطان، وبعد فترة طويلة يحاول فارس الوصول لثريا التي ابتعدت كثيرًا ثم يرجعها إليه ويرزقهما الله بطفلة صغيرة.

مسلسل “عروس بيروت” من توليف نادين جابر وبلال شحادات، وبطولة ظافر العابدين، وتقلا شمعون، كارمن بصيبص، محمد الأحمد، ضحى الدبس، جو طراد، فارس ياغي، جاد أبو علي، مرام علي، ماري تيريز معلوف، رانيا سلوان، نور علي، علاء علاء الدين، أيمن عبد السلام، فايق عرقسوسي، لينا حوارنة، مي صايغ، ليا مباردي، علاء الزغبي، سامي أبو حمدان، جنيفر عازار، وبمشاركة النجم فادي ابرهيم.


أحدث تعديل 05-09-2019 الساعة 09:47