هل مُنع عابد فهد من الظهور الاعلامي على القنوات السورية؟


بعد انتشار إشاعة منع الفنان عابد فهد من الظهور على المحطات و الإذاعات السورية ، وتداولها على مستوى مواقع إخبارية عربية ومواقع التواصل .

قال الفنان عابد فهد أنه ” علم بقرار المنع عن طريق وسائل الإعلام، وأنه لم يبلغ بالقرار بشكل رسمي”، مضيفاً “لا أعلم ما هو سبب إصدار قرار بمنعي من الظهور في الإعلام الرسمي السوري، فيما إذا كان صحيحاً، حيث إنني لم أبلغ به ولم يتأكد حتى هذه اللحظة”.

وتابع فهد قائلاً أنه “ليس لديه أي معلومات للتأكد من مصداقية الخبر أو عدمها، وأنه مهتم بمتابعة الأمر لحين الحصول على المعلومة الصحيحة حوله”.

 

وقد تفاعلت زوجته الاعلامية زينة يازجي مع خبر المنع دون ان يكون لديها ادنى فكرة او تأكيد وحولت الشائعات الى وزارة الاعلام لتوضيحها فردت كاتبة:”لم انزعج ابدا، اشكرك على سؤالك و اعرف تماما انه نابع من محبة، و انا بالفعل اعني جوابي لانه ليس لدي اي معلومات عن صحة الخبر، سمعته كما انتم من وسائل الاعلام، و اعتقد ان الوزارة هي التي يجب ان توضح لانها هي صاحبة الفعل حسب هذه الانباء ولا يصح ان نعطي ردة فعل قبل التيقن من صحته”.

 

 

ويأتي ذلك بعد إعلان الفنانة السورية أمل عرفة اعتزالها الفن بشكل نهائي بعد تعرضها لانتقاد واسع على خلفية اعتذارها لجمهور المعارضة عن لوحة مسلسل كونتاك الذي عرض في رمضان المنصرم والذي كشف فبركات مسرحيات الكيماوي ودور الخوذ البيضاء فيه.

وكان موقع محلي سوري ذكر وفق “مصادره ” أن مصادر داخلية من داخل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أكدت أن وزارة الإعلام وجهت التلفزيونات و الإذاعات العاملة على الأراضي السورية “شفويًا” بمنع استضافة الممثلة أمل عرفة.

وأكدت المصادر منع الفنان عابد فهد من الظهور والاستضافة على الشاشات والإذاعات السورية، لسبب غير معلوم ، وفقاً للموقع.

وأشار الموقع المحلي إلى أن ما يؤكد المنع توقيف بث مقابلة أجرتها معه إذاعة “صوت الشباب” ضمن برنامج مع “الكبار”، وقد أزيل إعلان استضافته قبل يوم من بث البرنامج.