اخبار عاجلة
نشر في 07-06-2019 الساعة 14:27

تمتلك بعض السيدات بعض الأموال في البنوك، من عدة مصادر منها العائد لمشاريعها الخاصة أو نتيجة حصولها على ميراث زوجها بعد وفاته يضم مبالغ كبيرة تصل لمليارات الدولارات، ووفقًا لموقع  “inspire”فقد سجل موقع فوربس 11% من النساء كأغنى من بين 1826 ملياردير على مستوى العالم ، وقد تبلغ قيمة ثرواتهم جميعًا  251.9 مليار دولار أمريكي.

كريستي والتون

تبلغ ثرواتها بقيمة 41.7 مليار دولار، فهي أغنى امرأة في العالم جزء كبير من ثروتها ورثتها من زوجها ، جون والتون،  الذى تراكمت ثروته من خلال تأسيس وال مارت، وعندما توفي في حادث تحطم طائرة في يونيو 2005 ، وكانت بداية ثرواتها التى ورثتها من زوجها تعد بـ 18.2 مليار دولار أمريكي، وأخذت تنمو هذه الأموال إلى ما هي عليه اليوم.

ليليان بيتنكور

ليليان بيتينكور هي ثاني أغنى إمرأة على مستوى العالم ، ثروتها من شركة مستحضرات التجميل الفرنسية عالمية، تقدر بنحو 40.1 مليار دولار أمريكي، كانت ليليان تساعد الشركة إلى حد ما، عندما تأسست  L’Oreal في عام 1907 ، ساعدت في إدارة الشركة، تغير كل ذلك في عام 2011 عندما أجبرتها ابنتها على الخروج من الشركة بسبب معاناة ليليان من الخرف وعدم صلاحيتها للإدارة.

أليس والتون

نظرًا للنجاح الهائل الذي حققته شركة Wal-Mart ، فليس من المدهش رؤية العديد من عائلة Walton في هذه القائمة، أليس والتون هي أخت جون والتون وزوجته كريستي والتون، شاركت مع جون وهاميس لورانس “براعم” والتون في تأسيس الشركة، الآن  تستخدم أليس ثروتها المقدرة بـ 39.4 مليار دولار أمريكي  لمساعدة الفنانين الأمريكيين، وهي مؤسس متحف Crystal Bridges للفن الأمريكي وهو متحف فني وطني أمريكي مخصص لعرض أعمال الفنانين الأمريكيين.

جاكلين مارس

تعد ثروة جاكلين نحو 26.6 مليار دولار من شركات التصنيع الخاصة التي تنتج أرز العم ونسكين ، وهو طعام القطط والكلاب.

لورين باول

تقدر قيمة لورين باول جوبز بـ 19.5 مليار ، وهي أرملة مؤسس شركة أبل ستيف جوبز، ويعد تركيزها الرئيسي في هذه الأيام هو مساعدة الآخرين ،أسست College Track وهي مجموعة مكرسة لمساعدة الطلاب على إكمال دراستها الجامعية كما أسست Emerson Collective، هدف الجماعية هو تسريع الإصلاح الاجتماعي باستخدام روح المبادرة،كما أنها تمتلك وظيفة Jobs Trust التي تعد حاليًا أكبر مساهم فردي في ديزني، حيث تمتلك 7.7 في المائة من الأسهم.

ماريا فرانكا فيسولو

تشارك ماريا قصة مشابهة لكريستي والتون لأنها ورثت المال من زوجها الراحل، كانت ماريا فرانكا فيسولو متزوجة من ميشيل فيريرو، قطب الحلوى الإيطالي المعروف بحلوياته وخاصة نوتيلا، توفي ميشيل في عام 2015 ، ومنذ ذلك الحين ورثت هي وابنها جيوفاني فيريرو الشركة التي تقف وراء الماركات الشعبية للحلوى والشوكولاته مثل كيندر وفيريرو روشيه، تقدر قيمتها بـ 23.4 مليار.

سوزان كلاتن

 تبلغ قيمة ثروة سوزان 16.8 مليار دولار أمريكي، وهي أغنى امرأة في ألمانيا من خلال وراثة ثروة والدها، كان الصناعي الألماني هربرت فيرنر كوانت هو الرجل الذي يقف وراء “إنقاذ” علامة BMW التجارية، تم تمرير نجاحه مع شركة السيارات إلى سوزان، تركز سوزان اليوم على تطوير Altana AG ، وهي شركة أدوية وكيميائية، عندما توفي والدها تركها مع 50.1 في المئة من أسهم Altana AG و 12.5 في المئة من BMW.

جواهانا كوانت

أم لسوزان كلاتن ، ثروة جوهانا جاءت من زوجها، هربرت فيرنر كوانت، كزوجة ثالثة لهربرت ، تجلس على لوحة الإشراف في BMW وتحافظ عمومًا على مستوى منخفض، لا يعرف عنها الكثير ، إلا أنها تبلغ قيمة ثروتها 13.9 مليار دولار أمريكي وتعيش في باد هومبورغ فور دير هوهي، وهي بلدة صغيرة بالقرب من هامبورغ، كما قدمت مساهمة كبيرة في التعليم والصحافة في ألمانيا .

إيريس فونتونا

ورثت Iris Fontbona Antofagasta Plc ، وهي شركة مملوكة لشركة Andronoico Luksic، مع هذه الشركة تمتلك Iris مناجم النحاس في تشيلي وكذلك كمية كبيرة من أسهم الشركة التي يتم تداولها في بورصة لندن، ولهذا السبب  تقدر قيمة ثروة  قزحية بقيمة 13.5 مليار دولار


أحدث تعديل 10-06-2019 الساعة 07:03
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!