نشر في 17-05-2019 الساعة 00:24

كشفت الشركة المنتجة لمسلسل صراع العروش، انه بدأ تصوير المسلسل الأول المشتق منه ، حيث يحمل المسلسل عنوان Blood Moon، أو “القمر الدموي”.

وتقع أحداث المسلسل قبل 5000 عام من المسلسل وسيتحدث عن أطفال الغابة وأسرار قارة ويستروس المخيفة وأيضاً قصة الوايت ووكرز الأصلية.

الحلقات ستكون تحت إشراف جورج ر.ر مارتن، بحسب ما أعلنته صفحة “السينما الأن” المختصة بمتابعة السينما العالمية، نقلا عن تقارير دولية.

“ولعبة العروش” هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ اتش بي او وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

وعُرِضَ المسلسل لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. وعُرِضَ حتّى الآن 7 مواسِم من أصل ثمانية، وبدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

اجتذب المسلسل أعداداً قياسية من نِسَب المُشاهدة لدى القناة، كما كوّن مع مرور الوقت قاعدة جماهيرية واسعة ونشطة في كافة أنحاء العالم، وحصل على إشادة إيجابية من النُقّاد في مختلف العالم رغم وجود مشاهد التعري والعنف مما سبب نقطة سلبية في المسلسل.

رُشّح المسلسل للكثير من الجوائز وفاز بالعديد منها، بما في ذلك ترشيحاته لـِ جائزة الإيمي للمسلسلات المتميزة للمواسِم الأربعة الأولى، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامي كما حاز بيتر دنكليج على جائزة الإيمي والغولدن غلوب عن أفضل ممثل مُساعد عن أداءه دورَ تيرون لانستر.


أحدث تعديل 17-05-2019 الساعة 00:24
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!