نشر في 17-04-2019 الساعة 02:39


ضمن سياق درامي يعكس أبعاد الصراع بين الحب من جهة والسلطة والمال من جهة أخرى، يجتمع النجوم قصي خولي ونادين نسيب نجيم ومعتصم النهار في الدراما الاجتماعية “خمسة ونص” على MBC في رمضان، من كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر. تدور حبكة العمل حول مجموعة خطوط درامية مستمدّة من الواقع، تتقاطع لترسم أحداثاً شيّقة لا تخلو من المؤامرات تارةً والخيانة والغموض طوراً. وتأتي المقدمة الموسيقية التي تقدمها شيرين عبد الوهاب لتضيف طابعاً خاصاً على العمل..

“تبدأ القصة بحادثة تجبر الشخصيات على اتخاذ قرارات مفصلية في حياتهم” هكذا تصف نادين نسيب نجيم قصة مسلسل “خمسة ونص” الذي تخوض به السباق الرمضاني لعام 2019 ويعرض على شاشة ام بي سي 4 وعدداً من المحطات العربية.

حول الشخصية توضح نجيم :”كوننا ثلاث شخصيات، رجلان وامرأة، سيعتقد الجمهور أن ثمة صراعاً يخوضه رجلان على قلب امرأة واحدة، غير أن الواقع يتضمّن تفاصيل مختلفة ستُكشف تباعاً في سياق الأحداث.” وتتابع نجيم: “.. حتى بالنسبة لقصة الحب التي تجمع بيان – وهو اسم الشخصية التي أؤديها – وغمار (قصي خولي) نجد أنها قصة غريبة من نوعها، وعندما يدخل جاد (معتصم النهار) غمار الأحداث، سيتخذ المسار الدرامي للعمل منحىً آخر”.

وحول شخصيتها في العمل، تقول نجيم: “شخصية “بيان” جديدة عليّ وتحمل طابعاً إنسانياً يجعلها أقرب من الناس، لذا سيحبها المشاهدون حتماً،  فالمشاهد بحاجة لأن يرى مثل تلك النماذج في حياته. ألعب دور الإنسانة التي تجمع البراءة والطيبة مع قوة الشخصية، فنراها تواجه مشكلاتها بشجاعة وصدق، في ظل واقع عملها السياسي الذي دخلته بهدف خدمة الناس والمجتمع”.

وفيما تتوقف نجيم عند الكيمياء الموجودة بقوة بين الممثلين في العمل، توضح قائلةً: “هناك تفاهم وانسجام واضحيْن بين الممثلين، والنص الجميل الذي كتبته إيمان السعيد – العائدة إلى الكتابة الدرامية بعد سنوات من الغياب- يتميز بجمالية خاصة إضافةً إلى تطور أحداثه بشكل تشويقي ومنطقي، وهو أشبه بالوثائقي إلى حدٍّ ما في طريقة تنفيذه وإخراجه وتصويره على يد المخرج فيليب أسمر الذي ألتقيه اليوم مجدداً بعدما كانت بدايتنا معاً قبل عشر سنوات تقريباً”. وتختم نجيم: “أعِدُ من ينتظرون المسلسل بعملٍ متميز من جميع النواحي، كما أن المقدّمة الغنائية التي غنتها بإبداع النجمة شيرين عبد الوهاب تحمل الكثير من الشجن والجمال والتميّز، ونتتظر أن يكون النجاح حليفنا كما هو الحال في كل عام على شاشة MBC التي أطلّ عبرها للسنة السادسة على التوالي”.  


أحدث تعديل 17-04-2019 الساعة 02:43