بعد تهمة التلاعب بإيرادات فيلم “الخلية” الشركة الموزّعة ترّد!


ردّت شركة دولار فيلم، المسئولة عن توزيع فيلم الخليّة للفنان أحمد عز على ما أسمته بالحملة الصحفيّة العنيفة التي تعرضت لها مؤخرًا من إحدى الصحف اليوميّة الخاصة.

وقالت الشركة في بيان، الأحد:« تعرضت شركة دولار فيلم خلال الأيام القليلة الماضية لهجوم غير مبرر من قبل إحدى الجرائد الخاصة التى تشن حملة ضد فيلم الخلية الذي يحارب الإرهاب من بطولة الفنان أحمد عز، وإيمانًا من إدارة الشركة بحق الناس فى المعرفة، فإنها تود نشر الحقائق التالية في عدة نقاط.

أولًا: ما يثير الدهشة حقًا أن صحيفة تدعى الوطنيّة وتدّعى الشرف والنزاهة المهنية تحارب بكل قوة العمل الفني الوحيد فى مصر والعالم العربي الذي يحارب الإرهاب ويفضح الإرهابيين.

ثانيًا: ليس من مصلحة أي شركة تعمل فى قطاع الإنتاج أو التوزيع إن تزيف إيرادات الأفلام، لا بالزيادة ولا بالنقصان، لأسباب عدة فى مقدمتها، التزامها بسداد ما عليها من لجهات الإنتاج وللمصلحة الضرائب، من ثم لا تريد أى شركة توزيع أن تتحمل أعباء ضريبية عن إيرادات وهمية، لمجرد التّباهى، أو التفاخر.

ثالثًا: الفيلم محل الجدل هو ليس من إنتاج شركتنا، وبالتالى لا مصلحة لنا من قريب أو بعيد لتضخيم الإيرادات، فالعمل حقق نجاحا فعليًا على أرض الواقع، فليس هناك كابوسًا أكبر من الإرهاب الذي يحصد أرواح الأبرياء.

رابعًا: إيرادات الأفلام ثابتة لا يمكن التلاعب بها، يمكن الحصول عليها من أكثر من مصدر، حيث إن هناك كثيرا من الأطراف، التى تشارك فى صناعة أي فيلم سينمائي.

وإذا كان لدي الصحيفة المذكورة حجم إيرادات الأفلام فى مصر والعالم العربي، فنرجو أن تنشرها للناس، ولا تتردد لحظة واحدة.

خامسًا: ليست هذه هى المرة الأولى التى تنشر الصحيفة المذكورة بنشر بعض الأخبار المغلوطة، ونعتقد أنها لن تكون الأخيرة، وقامت الصحيفة من قبل مثل بنشر أخبار ليست لها أي أساس من الصحة حول فيلم طلق صناعى، وهو فيلم اجتماعى كوميدى، يشارك فيه نخبة من النجوم والفنانين، سيظهر للنور قريبًا طبقا لخطة الشركة السنوية فى الإنتاج والتوزيع. وسيشارك فى العديد من المهرجانات الدولية.

سادسًا: لا تحتاج شركة مثل “دولار فيلم” تعمل في هذا المجال الإنتاج السينمائي منذ 1949، وقامت بإنتاج وتوزيع أكثر من 400 فيلم، لن ترد على مثل هذه الصغائر التى اعتادتها الصحيفة المذكورة.