نشر في 06-04-2019 الساعة 15:31

من المتوقع ان يعرض الفيلم الجديد “الممر” للنجم احمد عز في دور العرض السينمائي في شهر يونيو المقبل، حيث أطلقت شركة الماسة للإنتاج الفني البوستر التشويقي للفيلم على صفحة الفيلم الرسمية على Facebook.

وتصدر البوستر النجم أحمد عز مرتدياً الزي العسكري، رافعاً سلاحه في إشارة استعداد للمواجهة، كما ضم مجموعة من الجنود يتخذون موقعهم على الجبل، وآخرون متجمعون في الصحراء، كما كشف البوستر عن أن الفيلم مستوحى من عمليات حقيقية.

كانت شركة الماسة للإنتاج الفني قد أطلقت مقدمتين تشويقيتين لفيلم الممر، وحققتا أكثر من 5 ملايين مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس،محمدفراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيدوالوجه الجديد ألحان المهدي.

كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

“الممر” تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

ويشهد فيلم “الممر” التعاون الخامس بين شركة الماسة للإنتاج الفني والمخرج شريف عرفة بعد أفلام “الجزيرة”، “الجزيرة 2″، “ولاد العم” و”فول الصين العظيم”.


أحدث تعديل 06-04-2019 الساعة 15:31