السوبرانو الأردنية زينة برهوم تُطلق القنطرة 2 زينة في الصين بهذا الموعد


تطرح السوبرانو الأردنية زينة برهوم ألبومها القنطرة 2 “زينة في الصين” في حفل السجادة الحمراء، يوم الخميس 4 أبريل، في مركز الحسين الثقافي في رأس العين، عمّان، الأردن، برعاية وحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، وبدعم من أمانة عمان الكبرى والتعاون مع سفارة الصين في الأردن، وسيعقب الحفل توقيع الألبوم، كذلك سيقام حفل استقبال صغير. وسوف تفتح الأبواب في الساعة 6:30 مساءً (بتوقيت غرينتش +3)، على أن يبدأ الحفل في الساعة 7:30 مساءً.

ويشارك في الحفل التينور الحائز على جائزة بكين وانغ تشوانيو، وأوركسترا الموسيقى الوطنية تحت قيادة المايسترو المقيم للأوركسترا محمد صديق، كما يرافقه المايسترو الضيف على الاوركسترا لورينزو تاسيري . وسيشهد الحفل عزف أغنية حلم طريق الحرير التي سيغنيها الثنائي برهوم وتشوانيو، وكذلك تقديم قطعة موسيقية خاصة من تأليف المُلحنة الأردنية الشاب دينا تحاموقا، بالإضافة إلى مقطوعات راقصة للمغني ومصمم الرقصات الأمريكي فريد أستير.

وخلال عام 2017، كثفت زينة أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية بالأردن في ديسمبر، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب، وفي يوليو 2017، أطلقت زينة مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، وفي سبتمبر 2018 أطلقت النسخة الثانية من المهرجان بتقديم عرض متكامل لأوبرا لابوهيم على المسرح الروماني بوسط عمان، وافتتح المهرجان بأداء للمواهب المحلية الواعدة، كما افتتحت اوركسترا سيشوان الفلهارمونية العالمية الحفل، ويهدف المهرجان إلى الترويج للمواهب المحلية الصاعدة من خلال تقديم منصة عالمية ووطنية وهي البرنامج التعليمي “عين على الموسيقى في التعليم”.

وشاركت زينة في حفل ختام مهرجان الفنون العربية الذي أقيم في مدينة تشنغدو الصينية يوم 25 أكتوبر وقدمت أغنية حلم طريق الحرير برفقة التينور الحائز على جائزة بكين وانغ تشوانيو بالإضافة إلى العديد من الأداءات الفردية الأخرى في جزء من جولة استمرت ثلاثة أيام في عدد من مسارح المدينة، ولاحقًا سجلت زينة الأغنية في بكين لتدخل ضمن ألبوم القنطرة الثانية في الصين، كما أن أغنية حلم طريق الحرير هي الأغنية الثنائية الوحيدة في الألبوم، ويصاحبها عزف أوركسترا الفلهارمونية الصينية وجوقة أوركسترا آسيا الفيلهارمونية، وتنظمها المجموعة الصينية للفنون والترفيه. وتشارك أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية في ألبوم القنطرة الثانية في الصين كاملًا.

وفي 5 ديسمبر 2018، شاركت زينة في برنامج عرض موسيقى في الاستديو أقيم في دار أوبرا دبي، وفي يوم 6 ديسمبر، قدمت زينة محاضرة برفقة عازف البيانو الكوبي ماركوس مادريجال وعازف الطبول ماهر حنحن.

ومؤخرًا، شاركت زينة بدور ميكايلا في أوبرا كارمن للمؤلف الموسيقي الفرنسي جورج بيزيه في 3 يناير، لتكون أول مُطربة أوبرا عربية تُشارك في عرض يُقام على مسرح أمينتور غالي في ريميني بإيطاليا.

شاركت زينة في مبادرة رائعة للاحتفال بعيد الميلاد والعام الجديد وسط حضور صاحب جلالة الملك عبد الله. وعلقت قائلة: “لقد كان شرفًا كبيرًا بأن أكون جزءًا من هذه المبادرة الروحية الرائعة للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة بحضور جلالة الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني”.

انطلق ألبوم زينة الأول القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه من خلال تطبيقي أنغامي وiTunes. وتُعيد السوبرانو الأردنية من خلال الألبوم أداء 10 أغنيات عربية وعالمية ومن بينهم الأغنية الكلاسيكية الأندلسية العربية لما بدا يتثنى والأغنية النيبوليتية أوه سولي (Sole Mio) وسيمبري ليبرا (Sempre Libera) من أوبرا لا ترافياتا (La Traviata) لفيردي وغيرهم.

زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية حاصلة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة. أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم. وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.