نشر في 30-03-2019 الساعة 00:39

في أمسية فنية استثنائية جدًا، شارك المؤلف الموسيقي اللبناني ميشال فاضل في إحياء الحفل الغنائي لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، والذي حمل عنوان “مملكة الحب” تحت شعار “موروث عميق.. ومستقبل مشرق”.

ورافق ميشال فاضل عزفًا على آلة البيانو، نخبة من الفنانين وعلى رأسهم فنان العرب محمد عبده، في تقديم أغاني الحفل التي حملت جميعها توقيعه موسيقيًا وهي رؤية وكلمات صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن، فشاركته على المسرح الأوركسترا الفلارمونية الأوكرانية المؤلفة من أكثر من ٩٠ عازف.

افتتح ميشال فاضل الحفل بمقطوعة جديدة من تأليفه وتوزيعه وهي أولى أعمال ألبومه المنتظر طرحه قريبًا، وبعدها رافق الفنانين في تقديم أغاني “مملكة الحب” فكان جدول الأمسية على الشكل التالي: “السما حب” غناء ابراهيم الحكمي وداليا، “القهوة” غناء راشد الفارس، “على شفا صخرة غناء اسماعيل مبارك، “من بلادي غناء ابراهيم الحكمي، “تالي نهار غناء محمد عبده، “قمرها لي” غناء داليا، “يا وارد الما” غناء راشد الفارس، “عطشت” غناء فهد العمري و”من يحب الوطن” غناء محمد عبده.

ومن المعروف أن ميشال فاضل كان أوّل أوّل فنان لبناني يشارك في حفلات السعودية وذلك في أمسيتين متتاليتين خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أن آخر أعمال ميشال فاضل الموسيقية، كانت أغنية “حدثيني” من أشعار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، والتي قدّمها قيصر الغناء العربي كاظم الساهر بصوته.

على صعيد آخر، يضع ميشال فاضل لمساته الأخيرة على ألبومه الجديد الذي سيحمل مفاجآت فنية عدّة لجمهوره خاصةً أن المقطوعات الموسيقية التي يتضمنها تم تسجيلها في العاصمة الأوكرانية كييف.


أحدث تعديل 30-03-2019 الساعة 00:44
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!