راغدة شلهوب تستبدل اسم برنامجها.. تنفيذاً للقرار


اعلنت الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب برسالة وارفقتها بصورة لها ، اوضحت فيها سبب وقف برنامجها الذي كان يحمل عنوان” قطعوا الرجالة” مؤخراً، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستغرام”.

وكتبت:”  مساء الخير لكل المحبين، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بتوقيف وتعديل إسم برنامجي #قطعواالرجالة تم إستبداله ب#تحياالستات لأننا كمحطة وفريق عمل نحترم قرار المجلس”.

وأضافت :” أما عن بعض العناوين التي إنتشرت مؤخرا حول منعي في مصر أو توقيف برنامجي بشكل نهائي أو غيرها من الأقاويل فهي غير صحيحة. مصر بلدي الثاني وأهلها أهلي ولا أقبل أي شيء يثير الشك في قلوبهم أو إزعاجهم”.

 وتابعت :”  وبالعودة لـ قطعوا الرجالة لم ولن يكن إلا برنامجاً ترفيهيا يعرض حالات واقعية لفنانات عانين من مشاكل حقيقية مع الرجل، فالرجل هو الأب والأخ والأبن والزوج ولا تستمر الحياة بغيابهم”.

واختتمت :” لا يهم اذا حمل البرنامج إسم قطعوا الرجالة أم تحيا الستات، فالطريق بيننا مازالت سالكة ومكللة بالحب والإحترام.

وكان قد أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرارًا بمنع برنامج “قطعوا الرجالة”، الذي يُذاع عبر فضائيتي “النهار” و”القاهرة والناس”، لحين مراجعة الاسم والمحتوى. وكشف بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القرار صدر بناء على التحقيقات التي أجرتها لجنتي الرصد والشكاوى بشأن ما تضمنته الحلقات الأخيرة من البرنامج من تهديد واضح للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصرى بشأن تكوين الأسرة. وتبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام، يأتي حريصًا على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية، كما تضمنت الحلقات ألفاظًا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم وحط من شأنهم وتعميم حالات فردية باعتبارها ظاهرة عامة.

ونص القرار على منع البث لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد قرر منع بث برنامج الزمالك اليوم المعروض على قناة المحور الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وذلك وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.

وجاء في قرار المجلس، إلزام قناة المحور الفضائية بأداء مبلغ مالي قيمته خمسون ألف جنيه مصري أو ما يعادله بالعملة الأجنبية، ومنح القناة المشار إليها مهلة لمدة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة التي تبثها دون تتصريح من المجلس وذلك وفقا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها.